الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اللد الاجتماعية" تُباشر حملة توزيع التمر والمياه على الصائمين

نشر بتاريخ: 27/05/2018 ( آخر تحديث: 27/05/2018 الساعة: 12:30 )
"اللد الاجتماعية" تُباشر حملة توزيع التمر والمياه على الصائمين
رام الله- معا- باشر متطوعون من جمعية اللد الاجتماعية في بيتونيا قُبيل آذان المغرب من كل يوم، توزيع المياه والتمر على الصائمين عند المفارق الرئيسية في المدينة الذين لم يسعفهم الوقت في الوصول إلى وجهتهم قبل وقت الإفطار.
من جانبه،  قال رئيس جمعية اللد كريم ابو رداحة انها لفتة جميلة يقوم بها المتطوعين في الجمعية منذ مطلع شهر رمضان، الهادفة إلى إطعام الصائم من خلال توزيع ماء وتمر على السائقين عند التقاطعات المرورية الرئيسة وقت أذان المغرب طيلة أيام الشهر.
واضاف ان هدف الحملة إلى الحد من الحوادث المرورية وزيادة السرعة قبل موعد الإفطار بقليل ما يسبب خسائر في الأرواح والممتلكات، إضافة إلى أنه في الساعة الأخيرة قبل الإفطار تزداد السلوكيات الخاطئة لدى بعض المواطنين، ما يتسبب في إحداث ازمات سير تسبب في عرقلة حركة السيارات بالشكل المطلوب.
واشار الى أن الهدف الرئيس هو إطعام الصائمين، إلى جانب أن لا يتجاوز هؤلاء السائقون السرعة القانونية، بل وتشجيعهم على التوقف، مشيرا الى أن هذه اللفتات تسهم في توعية المواطنين بضرورة الالتزام بقوانين السير حتى في ظرف الصيام، لا سيما أن البعض لا يتوانى عن القيادة بتهور قبيل ساعة الإفطار
يشار الى أن جمعية اللد الاجتماعية تقوم بهذا العمل التطوعي منذ اكثر من اربعة سنوات.