الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل 8 مسلحين وجنديين في سيناء

نشر بتاريخ: 30/05/2018 ( آخر تحديث: 30/05/2018 الساعة: 11:14 )
مقتل 8 مسلحين وجنديين في سيناء
القاهرة - معا - قال المتحدث العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي اليوم ان جنديين قتلا واصيب 3 اخرين فيما قتل 8 مسلحين خلال عملية عسكرية في سيناء.
وخلال العملية العسكرية تم ضبط عدد من الأسلحة والذخائر بوسط وشمال سيناء والقبض على عدد (64) فرد من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم
كما تم ضبط كميات من الذخائر والملابس العسكرية والمبالغ المالية وأجهزة إتصال لاسلكية وجهاز لاب توب وكاميرا تصوير ومواد متفجرة بوسط سيناء كما تم ضبط وتدمير عدد (20) عربة أنواع وعدد (79) دراجة نارية بدون لوحات معدنية .
وأضاف المتحدث العسكري ان عناصر المهندسين العسكريين تمكنت من إكتشاف وتفكيك وتفجير عدد (15) عبوة ناسفة تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لإستهداف قواتنا بمناطق العمليات .
كما تم تدمير عدد (80) وكر عثر بداخلهم على عدد من العبوات الناسفة والذخائر ومواد الإعاشة وبعض الكتب التى تدعو إلى الفكر التكفيرى وضبط (11) كجم من المواد المخدرة بوسط وشمال سيناء و إكتشاف وتدمير عدد من مزارع النباتات المخدرة وتم إكتشاف مخزن تحت الأرض مغطى بالرمال فى المنطقة الصحراوية جنوب مطروح عثر بداخله على (544) مسدس 9 مم و (3) بندقية الية وقناصة وعدد (3) بندقية خرطوش وكميات من الذخائر ، كما تمكنت قوات حرس الحدود من إلقاء القبض على (578) فرد فى محاولة للهجرة غير الشرعية عبر الحدود الغربية ، بالإضافة إلى القبض على عدد (27) فرد يحملون جنسيات مختلفة فى محاولة للتسلل عبر الحدود الغربية ، وفى منطقة السلوم تم ضبط بندقية قناصة بالإضافة إلى (15) خزنة ، (430) طلقة مختلفة الأعيرة، بالإضافة إلى ضبط ( 400000 ) قرص مخدر ، و (615) كجم لجوهر الحشيش المخدر .
كما أستهدف القوات الجوية ودمرت (2) عربة محملتين بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات إستخباراتية تفيد بمحاولة إختراقهما للحدود الغربية .