الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاولة اختراق للسياج ونيران على طول حدود غزة

نشر بتاريخ: 02/06/2018 ( آخر تحديث: 04/06/2018 الساعة: 09:30 )
محاولة اختراق للسياج ونيران على طول حدود غزة
بيت لحم- معا- أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أنه منع محاولة مجموعة فلسطينية لاجتياز السياج الحدودي جنوب قطاع غزة، في هذا الوقت اندلعت عدة حرائق في غابات وحقول في محيط القطاع بسبب الطائرات الورقية المشتعلة.
وادعى الجيش الإسرائيلي أن جنوده اطلقوا النار باتجاه مجموعة فلسطينية حاولت اختراق السياج الحدودي جنوب قطاع غزة بهدف إتلاف معدات أمنية وعسكرية، وأطلقت النار باتجاههم مما دفعهم للعودة إلى داخل القطاع.
واتهم الإحتلال حركة حماس بمحاولة إبقاء المنطقة الحدودية مشتعلة، سواء من خلال الأنفاق التي تحفرها تحت الأرض، أو المظاهرات التي تنظمها فوق الأرض بالقرب من السياج الحدودي.
في غضون ذلك أفادت وسائل الإعلام العبرية بأن الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة التي اطلقها مواطنون فلسطينيون من قطاع غزة تسببت بعدد من الحرائق على طول المنطقة الحدودية مع القطاع.
وأضافت أن اربع طائرات إطفاء و12 طاقم إطفاء تشارك بإخماد حريق كبير شب في المحمية الطبيعية "كرمية" بسبب الطائرات الورقية المشتعلة، كذلك تدخل سلاح الجو الإسرائيلي لمنع وصول النيران إلى الدفيئات الزراعية في مستوطنة "نتيف هعسرا" بالنقب الغربي.
واندلع حريق آخر في منطقة كيبوتس "نير عام" بسبب الطائرات الورقية المشتعلة، وهرعت طواقم الإطفاء في محاولة لمنع وصول النيران إلى منازل المستوطنين.
وفي وقت سابق اندلع حريق سببه أيضا الطائرات المشتعلة بالقرب من كيبوتس "كيسوفيم" شرق غزة.