الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية تنظم وقفة على اعدام المسعفة الشهيدة النجار

نشر بتاريخ: 04/06/2018 ( آخر تحديث: 04/06/2018 الساعة: 13:48 )
الاغاثة الطبية تنظم وقفة على اعدام المسعفة الشهيدة النجار
بيت لحم- معا- نظمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، يوم السبت، في ساحة المهد ببيت لحم، وقفة احتجاجية على ممارسات الإحتلال الاجرامية واعتدائها على الطواقم الطبية والصحفية الذي أسفر عن إعدام المتطوعة رزان النجار شهيدة العمل الإنساني.
جاء ذلك بحضور عدد كبير من متطوعين وموظفي الاغاثة الطبية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني وذوي الشهداء ومنهم والد الشهيد بهاء عليان ووالدة الشهيد عبد الحميد ابو سرور.
وقال مازن العزة مدير مركز الشباب المجتمعي التابع للاغاثة ان اغتيال جسد رزان لن ينهي رسالة رزان الانسانية الملاك في خدمة الانسانية وتقديم المساعدة الاولية لجرحى مسيرات العودة بغزة.
واضاف العزة ان روح رزان تحوم كل العالم لتبلغه بان الشعب يتعرض بشكل يومي الى انتهاكات ضد المدنيين والطواقم الطبية والصحفية منذ نشوء الاحتلال وحتى يومنا هذا.

واشار والد الشهيد بهاء عليان ان من قتل رزان ليس فقط الاحتلال الاسرائيلي بل ايضا الانقسام الفلسطيني الداخلي بين شقي الوطن وان الرد الحقيقي على اعدام شهيدة العمل النجار هو الوحدة الوطنية واختيار استراتيجية وطنية لمقاومة الاحتلال لإنهائه.
وأكدت صابرين عبيد الله ممثلة عن جمعية الاغاثة الطبية بكلمة باللغة الانكليزية ان اطلاق النار واعدام الشهيدة رزان النجار وهي بلباسها الابيض جريمة حرب بموجب اتفاقيات جنيف، كما هو الحال في اطلاق النار على الاطفال والصحفيين والمدنيين غير المسلحين.
وطالبت صابرين باستجابة دولية فورية لانتهاكات القانون الانساني الاسرائيلي في غزة. مضيفة " ادعو اصدقائنا وشركائنا الدوليين الى ادانة مقتل رزان علنا والمطالبة بان تخضع اسرائيل للمساءلة عن جرائمها بموجب القانون الدولي".
واشار عبد المهدي غريب مسؤول فرق الاسعاف والطوارئ في بيت لحم ان رسالتنا كمتطوعين راح نواصل العهد والوفاء لرسالة رزان الانسانية، مضيفا "الاغاثة الطبية وفريقها ستنبت الف رزان وان الاعتداء اليومي علينا من قبل الاحتلال في كل نقاط التماس مع المحتل لن يثنينا عن عملنا ورسالتنا الانسانية في تقديم المساعدة الاولية للمصابين".