الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي القضاة يستنكر استمرار نشر رسوم مسيئة للرسول الكريم

نشر بتاريخ: 14/02/2008 ( آخر تحديث: 14/02/2008 الساعة: 11:41 )
القدس- معا - حذر الدكتور الشيخ تيسير التميمي قاضي القضاة رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي، من استمرار نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للرسول "صلى الله عليه وسلم".

وأكد الشيخ التميمي في تصريح صحفي له تلقت "معا" نسخة منه، أن إعادة نشر هذه الصور في العديد من الصحف الدنماركية، هي محاولة خبيثة للاساءة للاسلام ولرسوله العظيم سيدنا محمد "صلى الله عليه وسلم" وهي محاولة يائسة لاحداث صدام بين الحضارات, داعيا الحكومة الدنماركية الى وقف هذه الحملة "المستعرة" ضد الاسلام والمسلمين في مشارق الارض ومغاربها.

واكد الدكتور الشيخ تيسير التميمي أنه مع الحوار الهادئ لاحتواء حل أزمة الرسوم هذه وأنه لا يجب أن تكافئ الدنمارك على إساءتها للإسلام والمسلمين بالوقوف إلى جانبها وأن عليها الاعتذار للمسلمين كافة .

وأكد الدكتور الشيخ تيسير التميمي بأن الإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم يتعرضان لحملة شرسة تجاوزت كل الحدود وأدب الحوار في بعض الصحف الغربية على الرغم من صدور نداءات كثيرة من علماء الأمة الإسلامية وعقلائها يطالبون فيه بإيقاف هذه الحملة التي تمس عقيدة كل المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.

وطالب قاضي القضاة جميع المرجعيات الدينية في العالم أن تتدخل لوقف هذه الحملة المسعورة ضد الإسلام والمسلمين .

وقال الشيخ الدكتور التميمي بأن أي مساس برموز الإسلام ومقدساته سيؤدي إلى استفزاز مشاعر المسلمين وإثارة ردود فعلهم الغاضبة لأن المسلمين في كل بقاع الأرض لن يسكتوا عن هذا الطعن في دينهم وعقيدتهم .

وأكد التميمي بان هذه الصحف تروج ثقافة الكراهية والازدراء للأديان وتخرج من دائرة التعبير المباحة إلى ساحة القذف والسب وازدراء العقائد والأديان والثقافات .

واعتبر التميمي أن هذه الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم تتنافى مع الشرائع الإلهية والعهود والمواثيق الدولية و مع أدب الحوار بين الحضارات ، داعياً هيئة الأمم المتحد للتحرك وطرح مشروع قانون دولي يمنع الإساءة للأديان والوقوف بحزم ضد هذه التصرفات التي تسيء للمسلمين في جميع أنحاء العالم .