الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يدعو وزراء الإعلام العرب والمسلمين لإنشاء قنوات فضائية باللغة الاجنبية

نشر بتاريخ: 14/02/2008 ( آخر تحديث: 14/02/2008 الساعة: 13:45 )
القدس- معا- ندد الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية- خطيب المسجد الأقصى المبارك- بعودة سبع عشرة صحيفة دنماركية الى نشر صور ورسوم مسيئة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بحجة الوقوف الى جانب الرسام صاحب الرسوم المسيئة.

وأضاف أنه كان من الأجدر بهذه الصحف استنكار الإساءة للإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم وأن تأخذ بعين الاعتبار حساسية الموضوع الذي يؤثر سلباً على مليار ونصف المليار مسلم.

واستهجن الحجج التي تقدمها هذه الصحف لتبرير هذا العمل غير الاخلاقي، وانتقد سكوت الحكومات الغربية عن هذا العمل، مبينا أن هذه الرسوم وما سبقها من إساءات أخرى تضر بالعلاقات بين أتباع الأديان السماوية.

كما طالب منظمة الأمم المتحدة بوضع قانون يمنع التطاول على الأديان ورموزها، وحث منظمة المؤتمر الإسلامي ووزراء الإعلام العرب والمسلمين على إطلاق قنوات فضائية باللغات الأجنبية توجه الى الدول الغربية تشرح سماحة الإسلام ومبادئه في رد عملي على هذه الحملات المبرمجة ضد الإسلام.

ودعا المفتي وزراء الثقافة العرب والمسلمين والمؤسسات والمراكز الدينية الإسلامية بالعمل على إصدار نشرات تثقيفية باللغات الأجنبية لنشر روح الإسلام وتسامحه.

وطالب رجال الدين المسيحيين برفع صوتهم عالياً لوقف هذه الممارسات المشينة التي تضر بالتعايش بين المسيحيين و المسلمين في العالم، ودعا سماحته العالم أجمع للنظر الى العيش المشترك الذي يعيشه المسلمون والمسيحيون في فلسطين وأن يحتذوا بهذه الروح