الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد صناعة الحجر والرخام يبحث التعاون مع السفير الهندي

نشر بتاريخ: 09/06/2018 ( آخر تحديث: 09/06/2018 الساعة: 14:49 )
اتحاد صناعة الحجر والرخام يبحث التعاون مع السفير الهندي
بيت لحم- معا- استقبل اتحاد صناعة الحجر والرخام في بيت لحم، اليوم السبت، سفير دولة الهند في فلسطين "انيش راجان" ومدير العلاقات العامة في السفارة محمد ابو شمسية.
وكان في استقباله كل من رئيس الاتحاد سميح ثوابته، نائب الرئيس وأمين سر الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية نور الدين جرادات، وأمين الصندوق عبد القادر عيسى، ورئيس الهيئة الإدارية في بيت لحم علي الشيخ، وعضو مجلس الادارة حبيب مره، ومنير عودة وابراهيم ديرية اعضاء الهيئة الفرعية في بيت لحم، ورجل الأعمال محمود الحوساني، م. ماهر حشيش الرئيس التنفيذي، ونائبه أ. وسام الطروة، ومالك جبر مدير الاتحاد في نابلس.
وقد جرى خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك بين الجانبين الهندي والفلسطيني والتي تشمل تنظيم بعثات تجارية إلى الهند وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا في مجال صناعة الحجر والرخام بالإضافة لبناء علاقات ثنائية وتوقيع مذكرات تفاهم مع مؤسسات شبيهه، بالإضافة إلى إيفاد موظفي الاتحاد والعاملين في شركات الحجر والرخام للالتحاق بدورات متخصصة في مجالات التسويق، ادارة الجودة والإنتاج، وبحث سبل مساهمة جمهورية الهند في دعم وتاهيل مناطق صناعية خاصة بالصناعات الانشائية. 
وفي نهاية الاجتماع والذي وصفه السفير بانه واحد من اهم الاجتماعات التي عقدها في فلسطين خلال الاعوام الماضية، وعد منح رجال الأعمال الأعضاء في الاتحاد تأشيرات سفر لمدة خمس سنوات، وتم الاتفاق على مواصلة عقد اللقاءات المشتركة والتواصل الدائم لوضع نتائج هذا الاجتماع الهام حيز التنفيذ.