الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل: اجتياح غزة مناسب في هذا التوقيت...

نشر بتاريخ: 21/06/2018 ( آخر تحديث: 24/06/2018 الساعة: 10:16 )
اسرائيل: اجتياح غزة مناسب في هذا التوقيت...

بيت لحم- معا- تحدث قائد قيادة الجبهة الداخلية الاسرائيلية السابق إيال آيزنبرغ يوم الخميس عن مدى خطورة استمرار اطلاق الطائرات المشتعلة من قطاع غزة باتجاه اسرائيل .
وانتقد أيزنبرغ مؤسسة الجيش الاسرائيلي قائلا : "قللنا من شأن هذه القضية عندما بدأت، كان من الممكن ويجب أن يتم التعامل معها بطريقة مختلفة".
وأضاف الضابط في حديث لاذاعة جيش الاحتلال "لا يوجد سبب للخوف من دخول غزة، وإذا استمرت حماس في التصعيد، فستجد الجيش الإسرائيلي داخل قطاع غزة"... الصيف هو وقت رائع بالنسبة لنا ".

أردان: فرصة كبيرة لعملية عسكرية في غزة
من جهته قال وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي جلعاد اردان ان هناك فرصة كبيرة لشن عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة خلال الأشهر المقبلة في ضوء استمرار التوتر في الجبهة الجنوبية.
واضاف اردان في حديث لاذاعة الجيش الاسرائيلي أن حماس لا تفهم مدى قرب إسرائيل من شن عملية واسعة النطاق في غزة، بفعل استمرار الطائرات المشتعلة واطلاق 45 صاروخا الثلاثاء على البدات الاسرائيلية.
في ذات السياق أوضحت مصادر عسكرية اسرائيلية أمس أن إسرائيل قريبة جداً من اتخاذ قرار بشأن عملية واسعة وهامة في قطاع غزة.
في هذه الأثناء، ووفق القناة الثانية الاسرائيلية الثانية, يستعد الجيش الإسرائيلي لتلك العملية العسكرية، في حين يجري نشر المزيد من أنظمة القبة الحديدية في الجنوب.

في اليومين الماضيين، قال جيش الاحتلال ان انخفاضا طرأ في عدد الطائرات الورقية التي تسببت في اشتعال الحرائق في التجمعات المحيطة بقطاع غزة.

وتقول اسرائيل ان قرابة 20 الف دونم احترقت بفعل الطائرات الورقية التي يطلقها الشبان الفلسطينيون المتواجدون على الحدود