الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تدعو اليونسكو لحماية الحرم الابراهيمي

نشر بتاريخ: 21/06/2018 ( آخر تحديث: 21/06/2018 الساعة: 11:56 )
بلدية الخليل تدعو اليونسكو لحماية الحرم الابراهيمي
الخليل-معا - استنكرت بلدية الخليل نية الاحتلال ومستوطنيه اقتحام الحرم الابراهيمي الشريف اليوم الخميس، بحفل موسيقي وإدخال كتاب التوراة اليه.
وقالت البلدية في بيان لها ان الحرم الإبراهيمي مدرج على لائحة التراث العالمي المهدد بالخطر في منظمة اليونسكو بالأمم المتحدة،مضيفة أن العالم الحر رفض المساس بالحرم الابراهيمي وبلدة الخليل القديمة وفرض واقع جديد عليهما من خلال إجراءات الاحتلال المرفوضة وغير القانونية.
ودعت البلدية منظمة اليونسكو لضرورة التدخل العاجل لحماية الحرم من التهويد والسرقة وتغيير معالمه الإسلامية من قبل الاحتلال الذي يحاصره بحواجز عسكرية وبوابات الكترونية وعرقلة الوصول اليه.
وحذرت من الهجمة الاسرائيلية التي تشنها سلطات الاحتلال على الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة خاصة وعلى مدينة الخليل بشكل عام، ومحاولات الطرد والتهجير القصري للسكان من خلال تضييق الخناق على المواطنين وبناء المستوطنات في قلب المدينة واستمرار حصارها بالحواجز العسكرية وإغلاق شارع الشهداء وشارع السهلة وسوق الخضار القديم واحياء وازقة في البلدة لقدييمة من المدينة.
وطالبت البلدية أحرار العالم برفض وإدانة الاجراءات الاحتلالية غير القانونية التي تمارسها وتنفذها بالحرم الابراهيمي والبلدة القديمة.