الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعاون مشترك بين بلدتي بيتونيا وكاسكافيل البرازيلية

نشر بتاريخ: 23/06/2018 ( آخر تحديث: 23/06/2018 الساعة: 09:54 )
تعاون مشترك بين بلدتي بيتونيا وكاسكافيل البرازيلية
رام الله- معا- وقع رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة مع بلدية مدينة كاسكافيل البرازيلية بروتوكول تعاون مشترك في عدة مجالات حيوية وهامة اهمها التنمية المحلية والتعاون الثقافي والتعاون الإقتصادي دعم قطاعات الشباب والمرأة وتبادل الخبرات والوفود بين البلديتين.
جاء ذلك خلال زيارته ضمن وفد من المجلس البلدي ضم عماد شاهين وعماد القاضي واسماعيل.
وأطلع دولة اعضاء المجلس البلدي في مدينة كاسكافيل على الاوضاع في مدينة بيتونيا خاصة اجراءات الاحتلال ومصادرة الاراضي واقامة سياج الفصل العنصري الذي يلتهم مئات الدونمات الزراعية.
وأكد دولة ان ممارسات قوات الاحتلال على أرض الواقع عنصرية تأتي لمواجهة شعب أعزل يتطلع مع قيادته الشرعية الى تحقيق الاستقلال الكامل واقامة الدولة على الاراضي المحتلة في العام 67 وعاصمتها القدس الشريف.

واطلع دولة خلال لقاءاته مع حركة الدفاع عن الارض وهي من أكبر الحركات تضامنا مع الشعب وقضيته على اجراءات الاحتلال في كافة الاراضي الفلسطينية خاصة في مدينة القدس المحتلة ومحاولاتها المتكررة لتهويد المدينة الاسلامية المسيحية، مشيراً الى العقبات الإسرائيلية التي تحول دون تنفيذ البلدية لعدة مشاريع حيوية في المدينة وتخدم كافة القطاعات.
من جهتهم، أكد رئيس واعضاء مجلس بلدي مدينة كسكافيل دعمهم المطلق لحقوق الشعب في الحرية والخلاص من الاحتلال، مشيرين الى أن الشعب يعاني الكثير جراء استمرار الاحتلال الذي يُصعد من اجراءاته العنصريه يوماً بعد يوم بحقه، مستنكراً تلك الاجراءات التي تحد من حركة الفلسطينيين.
يشار الى أن رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي في زيارة الى مدينة كاسكافيل البرازيلية، لتأسيس شراكة حقيقية تهدف لتبادل الوفود والخبرات اضافة الى التعاون في المجالات كافة.