الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زهري: وفد حماس لمصر بحث قضية معبر رفح والتهدئة مع اسرائيل - الاذاعة البريطانية: حماس تخطط لاقتحام الحدود مرة اخرى

نشر بتاريخ: 15/02/2008 ( آخر تحديث: 15/02/2008 الساعة: 17:07 )
غزة -بيت لحم-معا- وصل وفد حركة حماس أمس إلى مدنية غزة بعد توجه د. محمود الزهار القيادي البارز في الحركة إلى مدينة العريش المصرية في زيارة مفاجئة على رأس وفد من الحركة لمناقشة عدد من القضايا الهامة.

وقال سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس في اتصال هاتفي بوكالة "معا" أن لقاء وفد حركة حماس مع المسؤولين المصريين كان ايجابيا وتركز على العديد من القضايا الهامة، منها قضية معبر رفح، مؤكدا انه كان هناك تأكيد على ضرورة فتح المعبر, كما وأكد أن العديد من القضايا المتعلقة بالمعبر مازالت تحت البحث والدراسة.

وأشار أبو زهري الى انه تم البحث في كيفية تزيد قطاع غزة بالاحتياجات الأساسية, كما وعد وفد الحركة بإخلاء سبيل المواطنين العالقين في العريش بعد إغلاق الحدود الفلسطينية المصرية.

وردا على الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام الاسرائيلية ان حماس ستقوم باختراق الحدود مع مصر مرة اخرى في حال لم يتم التوصل الى اتفاق، قال ابو زهري:" هذه مجرد استعراضات اعلامية اسرائيلية لارضاء الذات وخداع الشعب الاسرائيلي".

وقال أبو زهري انه تم طرح قضية التهدئة بناء على طلب العديد من الأطراف الخارجية, مؤكدا انه لا مانع لدى الحركة من موضوع التهدئة في حال التزام إسرائيل بوقف كافة أشكال العدوان وفك الحصار عن الشعب في القطاع.

وأوضح أبو زهري انه تم التطرق إلى آخر التطورات على الساحة الإسرائيلية وخاصة فيما يتعلق بقضية الجندي جلعاد شليط.

بدورها نقلت هيئة الاذاعه البريطانية الــ"بي بي سي " عن مصادر امنية مصرية قولها بان حركة حماس تخطط لاقتحام الحدود المصرية الفلسطينية مرة اخرى.

واضافت المصادر الامنية المصرية ان حركة حماس عقدت خلال الاسبوع الماضي عدة لقاءات بحثت خلالها امكانية اقتحام خط الحدود والسماح للفلسطينيين بالتدفق الى مصر مرة اخرى بعد ان نجح الامن المصري باعادة اغلاق الحدود.

ونقلت الحكطومة المصرية بناءا على هذه المعلومات رسالة قوية لوفد حركة حماس الذي وصل الى العريش مفادها بان الامن المصري سيتعامل بشدة وقوة مع اي محاولة جديدة لاقتحام الحدود.