الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الوطني" يرفض اي خطط لا تنهي الاحتلال

نشر بتاريخ: 24/06/2018 ( آخر تحديث: 24/06/2018 الساعة: 14:50 )
"الوطني" يرفض اي خطط لا تنهي الاحتلال
رام الله- معا- أكد المجلس الوطني الفلسطيني أن الشعب وقيادته متمسكة بالحقوق الوطنية الثابتة في العودة واقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس حسب قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
وأكد الوطني في بيان صدر، اليوم الأحد، رفضه لأية طروحات أو خطط لا تنهي الاحتلال من كامل أراضي الدولة وعاصمتها القدس التي اعترفت بها الجمعية العامة للامم المحتدة عام 2012، وعودة اللاجئين إلى أراضيهم وممتلكاتهم حسب القرار 194.
وقال المجلس ان الجولات الامريكية خاصة، التي تشهدها المنطقة والتي تحاول تمرير صفقات او خطط او مشاريع لحل القضية لا تسنتد الى المرجعات الدولية التي اقرتها الامم المتحدة ومؤسساتها، لن يكتب لها النجاح، ولن يقبل بها الشعب وقيادته، وأن منظمة التحرير ورئيسها محمود عباس هو العنوان الذي يواجه هذه المخططات ويتصدى لها، وأن اقامة الدولة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين هما ضمانة الأمن والسلام في المنطقة.
ورفض المجلس كل المحاولات والخطط التي يحاول البعض ترويحها والتي تهدف للتعامل مع قطاع غزة الجزء الاصيل من اراضي الدولة الفلسطينية ومعاناة اهله الصابرين بوصفها قضية انسانية، مضيفا أنها ستبوء بالفشل، مؤكدا أن الاحتلال هو المسؤول الوحيد عن استمرار حصار ومعاناة الاهل في قطاع غزة.