الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هولمز يؤكد على صعوبة الوضع بالقطاع ويقول أن نسبة 80 % من المواطنين يعتمدون على مساعدات الاونروا

نشر بتاريخ: 15/02/2008 ( آخر تحديث: 15/02/2008 الساعة: 18:22 )
غزة -معا- أكد جون هولمز وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الإنسانية اليوم الجمعة على صعوبة الوضع الإنساني في قطاع غزة.

وقال هولمز في مؤتمر صحفي عقد في مقر رئاسة الاونروا بغزة اثر زيارته المنطقة الصناعية ومستشفيات غزة ومحطة الصرف الصحي في بيت لاهيا شمال القطاع "إنني اشعر بالصدمة من الأشياء التي رايتها اليوم في غزة, وان هذه الأمور الصعبة الموجودة هي بسبب إغلاق المعابر والتي ادت إلى فقدان الغذاء وارتفاع البطالة في صفوف المواطنين الفلسطينيين".

وأضاف هولمز أن نسبة المواطنين الذين يعتمدون على المساعدات الغذائية التي تقدمها الاونروا 80%, مشيرا الى الصعوبات والمشاكل في أمور الصرف الصحي ومياه الشرب والكهرباء بسبب نقص الوقود والتي أثرت على عمل المستشفيات.

وطالب هولمز المؤسسات الدولية أن تعمل بشكل اكبر في قطاع غزة, وان الأمور الصعبة التي يعيشها القطاع تمس حياة المواطنين الكريمة .

وقال هولمز انه سينقل ما شاهدة خلال زيارته الى قطاع غزة إلى الأمم المتحدة وسيناقشها مع المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين.

هذا ونظمت جمعية "واعد" للأسرى والمحررين اليوم اعتصاما أمام رئاسة الاونروا وذلك لاطلاع هولمز على الأوضاع المأساوية واللا إنسانية التي يعيشها الأسرى داخل السجون الإسرائيلية ، واستنكارا للانتهاكات والإجراءات التعسفية بحق الأسرى داخل السجون الإسرائيلية.