الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الايراني : روسيا وايران بامكانهما تحريرالعالم من اسر الدولار

نشر بتاريخ: 15/02/2008 ( آخر تحديث: 15/02/2008 الساعة: 21:17 )
بيت لحم - معا - قال السفير الايراني في موسكو " غلام رضا انصاري" ان روسيا وايران باعتبارهما المنتجين الرئيسيين للطاقه يجب عليهما تحرير العالم من اسر الدولار وذلك من خلال تشجيعهما استخدام مختلف العملات في التعاملات النفطيه والغازيه.

واضاف انصاري في تصريح لاذاعه " اكو موسكو" اننا بصدد تشغيل بورصه النفط في ايران ونسعي الي بيع هذه الماده بالعملات الاخري حيث هناك امكانيه الاستفاده من الروبل الروسي.

واشار السفير الايراني الي الدول الرئيسيه المنتجه للغاز في العالم وقال يجب تشكيل منظمه لتعاون هذه البلدان فيما بينها علي وجه السرعه بهدف تنظيم السوق والاستفاده الصحيحه من هذا المنتج.

ورفض السفير الايراني الانتقادات التي يوجهها الغرب وآمريكا لايران بسبب تطورها العلمي وامتلاكها التكنولوجيا النوويه والفضائيه وقال ان هدف ايران من اطلاق الصاروخ والقمر الصناعي الي الفضاء هو استخدامه في خفض الاضرار والكوارث الطبيعيه مثل الزلازل والسيول .

واضاف : هذه النشاطات تاتي في اطار القوانين الدوليه وليس لها اي هدف عسكري.

وتابع " من جانب اخر نحن لا نستطيع ان نستاذن آمريكا والغرب في ‌اي عمل يكون لصالح شعبنا، كما لم يستاذن الجانب الروسي من آمريكا في نشاطاته.

يشار الى ان ايران تتحول الى دولة عظمى في العالم وهي تمتلك اكثر من ‪ ۱۰۵‬قنوات واذاعات ايرانيه تقوم ببث برامجهاب ‪ ۳۵‬لغه عالميه .
و اليوم الجمعه أقامت ايران مراسم تدشين ‪ ۳‬مشاريع لموسسه الاذاعه والتلفزيون بمحافظه خراسان الشماليه " شمال شرق " : ان هذه القنوات تقوم باعداد وبث اكثر من الفي ساعه من البرامج علي مدار الساعه.

وبالمقابل هناك حاليا ‪ 35 ‬قناه تبث برامجها يوميا عبر الاقمار الصناعيه باللغه الفارسيه ضد نظام الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه.
وفي كل شهر او اقل تنضم قناه فضائيه مناهضة لايران الي القنوات التي تدعو لاسقاط النظام فيها وفي (اقل من كل اسبوع ) تقوم احدي القنوات ببث برامج عقائديه كتبليغ المسيحيه باللغة الفارسية .