الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل تتعلق بحرب قادمة ؟ باراك ابلغ الحاخام عوفاديا يوسف معلومة امنية هامة فاعلن الحاخام ان شاس لن تنسحب من الحكومة

نشر بتاريخ: 15/02/2008 ( آخر تحديث: 15/02/2008 الساعة: 23:12 )
بيت لحم - تقرير معا- أكد التلفزيون الاسرائيلي ان وزير الجيش الاسرائيلي التقى بالحاخام عوفاديا يوسف - الاب الروحي لحزب شاس المتدين - وان باراك نقل اليه معلومة امنية حساسة وهامة .

وفي اعقاب ذلك قام الحاخام يوسف بالاعلان ان كتلة شاس في الكنيست لن تنسحب من حكومة اولمرت ما أثار فضول الصحافيين والمحللين حول طبيعة هذه المعلومة .

وقال المحلل السياسي في القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي منون ابراموفيتش: ان كتلة شاس التي كانت تهدد كل يوم بالانسحاب من الحكومة بسبب ومن دون سبب لم تعد الان تريد الانسحاب فماذا قال باراك للحاخام ؟

واضاف ساخرا: ان شاس كانت تريد الانسحاب من الحكومة بسبب المنخفض الجوي والان تتمسك ببقائها فيها فما الذي عرفه الحاخام يوسف من باراك؟

من ناحية ثانية تابعت اسرائيل ردود الفعل من العالمين العربي والاسلامي حول اغتيال عماد مغنية، وقال المحلل المعروف ايهود يعاري : ان موت مغنية يخيف مثل حياته .

ومن ناحية ثالثة قالت مصادر اسرائيلية مطلعة في مكتب رئيس وزراء اسرائيل ايهود اولمرت ان اولمرت قرر تمديد فترة حكم رئيس جهاز الموساد مئير داجان سنة اخرى لتصبح 7 سنوات وان الامر سيعرض على الجهات المختصة في الكنيست لاخذ الموافقة .

من ناحية رابعة بثت القناة الاسرائيلية الثانية تقريرا تلفزيونيا تحت عنوان ( عاصفة غزة ) نقلت من خلاله ما سجلته الكاميرا خلال مرافقتها للوحدة 630 في جيش الاحتياط حيت توغلت في منطقة كيسوفيم بالقطاع وقتلت مسلحين فلسطينيين بعد التقاط صورهما عبر التصوير الجوي .

المحلل العسكري روني دانييل قال عقب بث التقرير : ان اسرائيل يجب ان ترفض استمرار حرب الاستنزاف مع غزة ويجب الدخول الى هناك بعملية كبيرة ، وليس الى كل القطاع وليس الى مخيم جباليا او شارع عمر المختار وانما الى مناطق واسعة ودعا الى الكف عن الخوف من وقوع اصابات في جنود اسرائيل وصرخ يؤكد ( لا تخافوا من اصابة الجنود فكل يوم ندخل ولا يصاب جنود ويجب ان لا نتردد في الهجوم فاسرائيل لن تتحمل اكثر ) .

المحلل امنون ابراموفيتش حذر الاسرائيليين من اراء دانييل وقال : ان ما لم تحققه اسرائيل في غزة في غضون 4 ايام لن تحققه في احتلالها 4 شهور وفور عودة القوات الاسرائيلية من غزة سيسقط 20 صاروخا اخر على سديروت فماذا ستفعلون حينها ؟.