الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب قراقع يدين بشدة الاعتداء على جمعية الشبان المسيحية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 16/02/2008 ( آخر تحديث: 16/02/2008 الساعة: 12:52 )
بيت لحم- معا- حمل النائب عن كتلة فتح البرلمانية عيسى قراقع حكومة الأمر الواقع المقالة في غزة الاعتداء الآثم على مكتبة جمعية الشبان المسيحية في قطاع غزة وتدمير محتوياتها معتبرا ذلك عملا إجراميا وظلاميا يقف وراءه أشخاص يستهدفون إعادة المنطقة إلى عهود الظلام والتحجر الفكري والقضاء على أسس التعايش الديني والوطني والتعددية في فلسطين.

وطالب قراقع ملاحقة الفاعلين ومحاسبتهم لما يشكل هذا العمل منهجا جديدا للفتنة وخدمة مجانية للاحتلال وأعوانه بتجزئة الشعب الفلسطيني وزرع بذور حرب دينية وطائفية تحت مسميات مختلفة.

واعتبر قراقع ان الاعتداء يمس بالقيم الوطنية والتقاليد الفلسطينية التاريخية في العيش المشترك والهوية الوطنية الواحدة لشعب واحد مسلمين ومسيحيين وهو اعتداء على كل فلسطيني شريف واعتداء على الهوية الثقافية والفكرية المتنورة للشعب الفلسطيني.

ودعا قراقع الشعب الفلسطيني إلى اليقظة والحذر من مثل هذه المحاولات الهادفة إلى زيادة الانقسام والفرقة وتعميقها بصورة متعمدة ومنهجية ومحاربة هذه الظواهر الخطيرة التي تعيدنا إلى العصر الجاهلي خاصة في هذه الظروف التي يتمادى فيه الاحتلال في ممارساته "الوحشية والدموية" والاستيطانية بحق الشعب الفلسطيني ويستمر في الاعتداء على الرموز الدينية والأماكن المقدسة في فلسطين.