الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يعتدون على الحرم الابراهيمي

نشر بتاريخ: 03/07/2018 ( آخر تحديث: 03/07/2018 الساعة: 17:08 )
مستوطنون يعتدون على الحرم الابراهيمي
الخليل- معا- اعتدى مجموعة من المستوطنين اليوم الثلاثاء، على الحرم الابراهيمي الشريف من خلال حفريات قاموا بها في منطقة اليوسفية التحتا.
واستنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، الاعتداء الذي قامت به مجموعة من المستوطنين ضد الحرم الإبراهيمي الشريف، مشيرا إلى أن هذا الاعتداء عنصري استفزازي جديد، يُضاف إلى قائمة الجرائم الإسرائيلية المخططة وفق تسلسل ممنهج بحق المقدسات.
وشدد على ضرورة التصدي لهذه الممارسات غير الشرعية وغير القانونية، لدى المؤسسات الدولية والمؤسسات ذات العلاقة لتأكيد السيادة الفلسطينية على كافة الاماكن المقدسة.
وناشد ادعيس المواطنين ضرورة شد الرحال الى الحرم الابراهيمي الشريف وكافة الاماكن المقدسة دون أن يقتصر ذلك على المناسبات الدينية، لحمايتها وتثبيت صمود أهلها وتفويت فرصة استفراد الاحتلال بها .
من جانبه قال اسماعيل ابو الحلاوة مدير اوقاف الخليل، بأن وزرة الاوقاف ستتقدم بطلب لمنظمة اليونسكو للتدخل العاجل لوقف الانتهاكات والممارسات الاسرائيلية بحق الحرم الابراهيمي، ومنع تغيير معالمه التاريخية والتراثية كونه مدرج على لائحة الاماكن التاريخية لديها".
واضاف ابو الحلاوة" تقدمنا بطلب للجانب الاسرائيلي للدخول الى المنطقة المغتصبة من الحرم الابراهيمي، لمتابعة ومشاهدة ما يجري على ارض الواقع، لكن تم رفض هذا الطلب".