الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تعقد ورشة عمل تدريبية لمديري المدارس الجدد

نشر بتاريخ: 03/07/2018 ( آخر تحديث: 03/07/2018 الساعة: 18:09 )
التربية تعقد ورشة عمل تدريبية لمديري المدارس الجدد
رام الله - معا - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال الإدارة العامة للمتابعة الميدانية، اليوم، ورشة عمل تدريبية لـ 116 من مديري المدارس الجدد، لتمكينهم والتأكد من جاهزيتهم للعام الدراسي الجديد.
وافتتح الورشة وزير التربية والتعيم العالي د. صبري صيدم، بمشاركة وكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدير عام المتابعة الميدانية أيوب عليان، ومدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور.
وفي هذا السياق شدد صيدم على دور مديري المدارس في رفع مستوى الأداء العام للمدرسة؛ لتطوير المسيرة التعليمية والارتقاء بها، لافتاً إلى جاهزية طواقم الوزارة لتوفير كامل الدعم والإسناد لمديري المدارس في كافة المراحل، مؤكداً على تكاملية العمل وتكاتف الجهود لخدمة قطاع التعليم.
وقدم الوزير التهاني لمديري المدارس الجدد لاختيارهم بناءً على كفاءتهم وتميزهم وفقاً لرؤية الوزارة في توظيف الأفضل، متمنياً التوفيق للجميع في مسيرتهم التربوية الجديدة.
بدوره، أكد صالح أهمية الدور الذي يتولاه مدير المدرسة بصفته قائداً في مدرسته وكمحركاً أساسياً في عملية التطوير والرقي بأداء المدرسة، مشيراً إلى أن العمل والإصرار والتحدي أساس الارتقاء بقطاع التعليم وتحسين مخرجاته.
ولفت صالح إلى أهمية توطيد العلاقة بين مديري المدارس ومؤسسات المجتمع المدني بما يسهم في النهوض بقطاع التعليم بشكل شمولي.
وفي السياق ذاته، تطرق مجاهد إلى الاهتمام الذي توليه الوزارة لمديري المدارس والتفافها حولهم وتوفير كامل الدعم والإسناد لهم، لبناء نظام تربوي يُفتخر به، مشيراً إلى أن الوزارة على جاهزية كاملة استعداداً لبداية العام الدراسي القادم.
من جهته، أكد عليان على الدور المهم لمديري المدارس في مساندة جهود الوزارة الرامية لتطوير القطاع التعليمي وإحداث نقلة نوعية على صعيد هذا القطاع، مثمناً الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة التربوية للميدان التربوي.
يشار إلى أن التدريب سيستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية وبشكل مكثف.