الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث: نحن امام مشروع استيطاني صهيوني امريكي

نشر بتاريخ: 04/07/2018 ( آخر تحديث: 04/07/2018 الساعة: 11:01 )
شعث: نحن امام مشروع استيطاني صهيوني امريكي

رام الله-معا- قال نبيل شعث مستشار الرئيس للشؤون الخارجية ان الولايات المتحدة ورثت الدور البريطاني الاستعماري في فلسطين، وترجمة ذلك عبر تاييدها الكامل لاسرائيل على حساب الحق الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة.

واضاف شعث لقناة تلفزيون فلسطين الرسمية ": ترامب يعطي اسرائيل الضوء الاخضر لتوسيع مشروعها الاستيطاني على الارض...نحن بصدد مشروع استيطاني صهيوني امريكي مشترك على الارض وليس صفقة سلام".

"نحن لسنا ضد مشروع ترامب فقط ..بل ضد امريكا بان تبقى هي الراعية الوحيدة لعملية السلام", مضيفا" ان رفض الدول العربية وبطرق مختلفة افشل صفقة ترامب ".

كما عبر شعث عن رفض السلطة لقرارات اسرائيل قطع جزء من الاموال الفلسطينية، قائلا": هم الان يستخدمون اموالنا للضغط علينا ...وطبعا هذا كله بدعم ترامب".

وطالب شعث بضرورة التصدي لسياسات الولايات المتحدة في المنطقة وبموقف عربي حازم وداعم للقضية الفلسطينية".

وعرج خلال اللقاء على الاشتراكية الدولية وتطور موقفها تجاه القضية الفلسطينية، لا سيما في اجتماعها الاخير، حيث طالبت صراحة بفرض عقوبات على اسرائيل، مضيفا" لاول مرة الاشتراكية الدولية تبحث وتطالب بفرض عقوبات على اسرائيل تتمثل بالمقاطعة، كما طالبت الحكومات في العالم التي تحكمها احزاب اشتراكية بطرد اسرائيل من المنظمات الدولية وتشكيل لجنة تقصي في جرائم اسرائيل على حدود غزة والحماية الدولية لشعبنا".

واصبحت فلسطين ممثلة بحركة فتح عضوا كاملا في الاشتراكية الدولية عام 2011. عبر مقطاعتها مؤسسة تجمع الاحزاب الاشتراكية الديمقراطية في العالم , 2011 السلطة اصبحت عضو كامل داخل هذه الاحزاب