الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

براك يفتتح ورشة عمل حول تنفيذ الأحكام الجزائية

نشر بتاريخ: 04/07/2018 ( آخر تحديث: 04/07/2018 الساعة: 18:08 )
براك يفتتح ورشة عمل حول تنفيذ الأحكام الجزائية
رام الله -معا- افتتح النائب العام المستشار د. احمد براك، اليوم الاربعاء، ورشة عمل حول تنفيذ الأحكام الجزائية بالتعاون مع مشروع دعم قطاع العدالة "جيساب". جاء ذلك بحضور مستشار النيابة العامة والقضاء العسكري للمشروع د. إسماعيل نعيرات ورئيس دائرة تنفيذ الاحكام الجزائية في مكتب النائب العام ناصر جرار، وبمشاركة عدد من أعضاء النيابة العامة والموظفين الاداريين المكلفين بمتابعة تنفيذ الأحكام الجزائية، يأتي هذا التدريب في إطار تطوير عمل أعضاء النيابة العامة ورفع مستوى كفاءتهم في تلك القضايا. 

واشاد النائب العام بعمل اعضاء النيابة وموظفيها المكلفين بمتابعة تنفيذ الأحكام الجزائية، مشبرا الى  المسؤوليات الملقاة على عاتقهم في حدود اختصاصهم من حيث الإشراف والمتابعة والتنسيق من أجل تحسين جودة العمل في النيابة العامة.
وناقش المشاركون آليات تنفيذ الجزاءات الجنائية والتدابير الاحترازية وفق التشريع الفلسطيني، إضافة إلى أركان تنفيذ الحكم الجزائي واشكاله من خلال بيان طبيعة وظيفة النيابة العامة في التنفيذ الجزائي.
واكد المشاركون خلال الدورة على ضرورة إنجاز دليل إجراءات موحد لدائرة تنفيذ الأحكام الجزائية، وتدريب الموظفين على برنامج ميزان من أجل الخروج بأفضل النتائج في تنفيذ الأحكام، اضافة الى اعداد الاحصائيات اللازمه من أجل الوقوف على اهم التحديات التي تواجه دائرة تنفيذ الاحكام الجزائية.
يُذكر أن مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP IV)، المنفذ من قبل شركة (Tetra Teck –DPK)، والذي يعمل على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة لرفع وتطوير قدرات النيابة العامة ، الممول من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون دولي (INL)، والتابع لوزارة الخارجية الأمريكية.