الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أفراد الشرطة والامن الوطني يعودون بسلاحهم وزيهم الرسمي الى شوارع مدينة طولكرم

نشر بتاريخ: 13/10/2005 ( آخر تحديث: 13/10/2005 الساعة: 13:02 )
طولكرم- معا- انتشر اليوم الخميس افراد من الشرطة الفلسطينية وقوات الامن الوطني داخل حدود مدينة طولكرم بسلاحهم وزيهم العسكري, ويأتي الانتشار الرسمي بعد عدة أشهر من منع الاجهزة الامنية من الظهور المسلح في طولكرم في اعقاب اجتياح المدينة من قبل قوات الاحتلال في اعقاب عملية نتانيا التي نفذها استشهادي من الجهاد الاسلامي بتاريخ 13/ تموز الماضي.

وافاد العقيد يوسف الدحلة مدير عام شرطة محافظة طولكرم بأنه تم الاتفاق مع الجانب الاسرائيلي على السماح لعناصر الشرطة الفلسطينية وعناصر الامن الوطني الفلسطيني بالانتشار في المدينة بزيهم العسكري وسلاحهم, مع التأكيد على عدم سماح قوات الاحتلال بظهور مسلحين لا يرتدون زي الشرطة الازرق أو الامن الوطني الاخضر.

واضاف الدحلة "الجانب الاسرائيلي سمح من خلال التنسيق لعناصرنا بلباس اللونين المذكورين فقط وحذر من انه اذا لوحظ أي شخص يرتدي لونا غير هذين اللونين او لباسا مدنيا ويحمل سلاحا سيطلق النار عليه فورا ودون تحذير مسبق".

واكد الدحلة بأن هذه الخطوة تمت بمشاركة قيادة منطقة طولكرم وقائد الارتباط العسكري الفلسطيني وقيادة الشرطة, مشيرا أنها خطوة تهدف الى الحفاظ على الامن والامان في مدينة طولكرم خاصة في ظل الظروف التي تعيشها المدينة من تسيب وفلتان امني واحداث اخرى لا تسهم في تعزيز أمن المواطنين.

وشدد الدحلة على ان قوات الشرطة والامن الوطني سيعملان سويا لفرض القانون وحماية المواطن الفلسطيني ليل نهار لأن ذلك من واجباتهم تجاه ابناء شعبهم وفق أقواله.