الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبائل غزة تدين ترحيل القبائل البدوية في الخان

نشر بتاريخ: 07/07/2018 ( آخر تحديث: 07/07/2018 الساعة: 11:00 )
قبائل غزة تدين ترحيل القبائل البدوية في الخان
غزة- معا- قال محمد أبو قايدة أحد شيوخ قبائل المحافظات الجنوبية ان قبائل وعشائر المحافظات الجنوبية تدين وتستنكر بكل شدة الهجمة الاحتلالية الشرسة التي تستهدف ترحيل القبائل البدوية من أراضيهم في بادية القدس خاصة في تجمعي الخان الأحمر وأبو نوار شرق القدس.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي تم عقده في قرية أم النصر "القرية البدوية"بمحافظة شمال غزة وضم العديد من شيوخ ووجهاء القبائل والعشائر في القطاع.
وأضاف أبو قايدة قائلاً ان سياسة التهجير القسري لهذه التجمعات يهدف إلى إفساح المجال لتوسيع البناء الاستعماري غير القانوني في القدس الشرقية.
وأشار الى ان الشيوخ والوجهاء وجهوا تحية إجلال وتقدير وإعتزاز لأبناء الشعب الذين تصدوا بصدورهم العارية لجرافات الاحتلال لمنعها من هدم المساكن والمنشآت وتشريد سكان الخان الأحمر وعلى رأسهم محافظ القدس عدنان الحسيني الذي تحدى وحشية الاحتلال بجسده محافظا على القدس وتراب الوطن ومقدساته.
وفي الختام طالب المجتمعون الأمم المتحدة بالقيام بواجبها تجاه الشعب وتوفير الحماية الدولية له وباتخاذ موقفا رادعا لمنع سلطات الإحتلال من تنفيذ قرار هدم قرية الخان الأحمر وطرد وتهجير سكانها قسرا.