الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب الفلسطيني في الخليل يحتفل بذكرى اعادة تأسيسه ويعقد مؤتمره بالمحافظة

نشر بتاريخ: 16/02/2008 ( آخر تحديث: 16/02/2008 الساعة: 22:04 )
الخليل - معا-نظم حزب الشعب الفلسطيني في محافظة الخليل اليوم مهرجانأ جماهيريا حاشدا لمناسبة الذكرى 26 لإعادة تأسيسه ، وذلك في قاعة الامانة الكبرى بالمدينة ، وبحضور المحافظ حسين الاعرج ممثلا عن الرئيس، و الامين العام للحزب بسام الصالحي ، وممثلي القوى والفعاليات الوطنية وحشد غفير من جمهور وكوادر الحزب في المحافظة..

وقال النائب بسام الصالحي في كلمتة امام المشاركين في المهرجان، ان حزب الشعب وهو يتقدم نحو العام السابع والعشرين منذ اعادة تاسيسه عام 1982 سيواصل الدرب عاقدا العزم على مواصلة مسيرته النضالية، نحو تحقيق اهداف الشعب الفلسطيني الوطنية في التحرر والاستقلال واقامة الدولة الوطنية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس، وانجاز حق اللاجئين والنازحين في العودة الى ديارهم وفق القرار 191..

واشار الصالحي في سياق كلمته الى موقف حزب الشعب من انقلاب حماس في قطاع غزة، منوها الى خطورة حالة الانقسام الداخلي، والى اهمية وجود تيار يساري قوي لمواجهة حالة الاستقطاب الحادة بين حركتي فتح وحماس..

واشاد المحافظ الاعرج في سياق كلمته بالانابة عن سيادة الرئيس محمود عباس "ابو مازن" بدور الحزب الكفاحي ومساهمته في نشر الفكر السياسي التقدمي وبناء المؤسسات الاهلية ومؤسسات السلطة الوطنية، مضيفا الى ان كل القوى الفلسطينية مدعوة الى تحمل مسؤولياتها في مجال تامين الوحدة الوطنية واقامة الدولة المستقلة، مقدما اعتذارة لكل المتضررين نتيجة فرض حالة الامن في المحافظة..

وثمن محمد البكري الناشط في فتح في كلمته باسم القوى الوطنية في محافظة الخليل،ما اعتبرها الرؤيا الثاقبة لحزب الشعب في مجال تحديدة اولويات الشعب الفلسطيني والمصلحة الوطنية وسبل تحقيقها، مشيرا في الوقت ذاته الى دور الحزب في الحفاظ على وحدة منظمة التحرير الفلسطينية ومساهماته في التصدي للمؤامرات التي تستهدف شق وحدة الشعب والوطن..

بدوره قال فهمي شاهين في كلمة باسم حزب الشعب في محافظة الخليل، ان الحزب سيواصل كفاحه في الميدانين الوطني والاجتماعي، مستمدا عزمه في ذلك من تراثة الكفاحي على مر العقود الماضية، مؤكدا على ان الحزب سيظل متمسكا بوحدة الوطن والشعب وافشال سياسات الاحتلال الاسرائيلي، فيما سيواصل اعضاء وعضوات الحزب تمسكهم حتى النهاية بهوية الحزب اليسارية..

وكان المهرجان اختتم بفقرات فنية هادفة وملتزمة، قدمتها فرقة الروزنة للفن الشعبي بقيادة الزجال يوسف عطاونة..

في سياق متصل، قالت مصادر من حزب الشعب الفلسطيني بالخليل، ان مؤتمر الحزب الذي انعقد عقب المهرجان، انتخب مجلسا للمحافظة من 37 عضوا وعضوة من كوادر الحزب، مشيرة الى ان المجلس انتخب في وقت لاحق فهمي شاهين سكرتيرا لمجلس المحافظة، وعضوية عشرة آخرين من بينهم ثلاثة نساء لمكتب المحافظة، فيما اشرف على عملية الانتخابات والجلسة التنظيمية التي تخللها عرض التقريرين السياسي والتنظيمي، عضوة المكتب السياسي للحزب عفاف غطاشة، وعواد ابو زلطة من لجنة الاشراف، وعبد الهادي الخطيب رئيسا للمؤتمر..