الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو عيطة والحمزاوي يتفقان على تفعيل التعاون الإعلامي الفلسطيني المغربي

نشر بتاريخ: 09/07/2018 ( آخر تحديث: 09/07/2018 الساعة: 15:39 )
رام الله- معا- التقى القائم بأعمال وزارة الإعلام فايز أبو عيطة سفير المملكة المغربية في فلسطين محمد الحمزاوي، في مقر السفارة برام الله اليوم الاثنين.
وأشاد أبو عيطة بالعلاقات التاريخية التي تجمع فلسطين والمغرب، وبخاصة أن المملكة الشقيقة تترأس لجنة القدس، وتحرص تاريخيًا على الدعم السياسي والمعنوي والمادي لقضيتنا.
وشكر المغرب ملكاً وحكومة على عقد المؤتمر الدولي الخامس حول القدس الذي استضافته المملكة بين 26 و28 من حزيران الماضي، والذي جدد الموقف الراسخ من فلسطين والقدس، في ظل المواقف الأمريكية المنحازة لإسرائيل، والاستهداف المتواصل للمقدسات، والاقتحام اليومي لباحات "الأقصى"، الذي أطلقته حكومة الاحتلال لوزرائها ونوابها المتطرفين.
وأشاد أبو عيطة بالرسالة السامية، التي بعثها الملك محمد السادس للمشاركين في المؤتمر، وما اشتملت عليه من مواقف داعمة لفلسطين والقدس.
وأتفق الجانبان على تفعيل اتفاقية التعاون المشتركة بين الوزارة والسفارة عبر ترتيب زيارات متبادلة، وتعزيز العلاقة الإعلامية بين البلدين، والاستفادة من التجارب والخبرات المغربية في مجالات الاتصال والصحافة.
بدوره، رحب السفير الحمزاوي بالقائم بأعمال الوزارة والوفد المرافق، وأشار إلى أن الموقف المغربي سيبقى داعمًا لفلسطين وشعبها، من خلال لجنة القدس التي يقف على رأسها الملك محمد السادس.
وجدّد التأكيد على أن اتفاقية التعاون بين البلدين ستوفر الفرصة للكثير من العمل المشترك، ودعم الأداء الإعلامي في ظل ما يواجه الأقطار العربية من تحديات.