السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح- إقليم نابلس تعقد 4 مؤتمرات للشعب التنظيمية

نشر بتاريخ: 17/02/2008 ( آخر تحديث: 17/02/2008 الساعة: 11:47 )
نابلس- معا- أفاد تيسير نصر الله منسق لجنة الانتخابات الحركية في إقليم نابلس أنّ اللجنة عقدت أربعة مؤتمرات تنظيمية في شعبة شهداء برقة، وشعبة شهداء الساوية، وشعبة شهداء الفهد الأسود في منطقة كمال جنبلاط في حي رفيديا، وشعبة الشهيد زكي التيتي في منطقة جبل النار (الجبل الشمالي).

وحضر الانتخابات عضوا المجلس الثوري لحركة فتح محمود العالول وأمين مقبول، وأمين سر الحركة في إقليم نابلس عصام أبو بكر، وأعضاء لجنة الإشراف على الانتخابات الحركية عبود عميره، رفعت اشتيه، حسن غنام، إبراهيم وادي، سليم الأشقر، رزان هندية، وأحمد تركي العديلي رئيس لجنة الرقابة وحماية العضوية في نابلس، وإياد الصفدي عضو لجنة الإقليم، وأعضاء اللجان التحضيرية في الشعب، وعدد من كوادر حركة فتح في إقليم نابلس.

مؤتمر شعبة شهداء برقة
ففي قرية برقة عقدت الحركة مؤتمر شعبة شهداء برقة بحضور غسان دغلس أمين سر الحركة في منطقة الشهيد كمال عدوان حيث ألقى كلمة رحب فيها بالحضور وأكد على ضرورة المضي قدماً في الطريق الديمقراطي للحركة، كما أعلن عن استقالة اللجنة التحضيرية ولجنة الشعبة في برقة.

بدوره قال محمود العالول أنّ انعقاد مؤتمر برقة دليل واضح على جدية الحركة في الاستعداد لعقد المؤتمر العام السادس للحركة، وقال آن الأوان للاستفادة من تجارب الماضي.

وألقى تيسير نصر الله كلمة لجنة الانتخابات الحركية استعرض فيها مسيرة المؤتمرات الحركية، ودعا أبناء حركة فتح إلى الحفاظ على الحركة ووحدتها.

وبعد فتح باب الترشيح لعضوية لجنة الشعبة فاز كل من التالية أسماءهم بالتزكية وهم: سند راغب صلاح، فواز رافع عوايص، عبد الله جلال دسوقي، فاروق جعفر شبيب، علاء بسام حجه، قيس خالد عبد الفتاح، محمد عارف صلاح، ناجح محمد أبو عمر، جميل محمد سيف، نظام حسين فرعونية، معتز أنيس أبو حسين، عماد شوكت سيف، غريب محمد سيف، ناصر زكريا سيف، تغريد صادق حجه، جميلة عبد الجبار صلاح، هبه جهاد دغلس.

مؤتمر شعبة شهداء الساوية
وألقى فاروق حجازي منسق اللجنة التحضيرية لشعبة شهداء الساوية كلمة أعلن فيها عن استقالة اللجنة بعد أن أنهت مهامها، وتمنى للجنة الشعبة الجديدة النجاح في القيام بدورها لخدمة أبناء الحركة.

كما ألقى جمال الخطيب أمين سر الشعبة كلمة أعلن فيها عن استقالة لجنة الشعبة، وأكدّ على وحدة الحركة في مواجهة المخاطر التي تحيط بها.

وألقى أيوب سمّور أمين سر منطقة الشهيد يعقوب سمور كلمة لجنة المنطقة رحب فيها بأعضاء المؤتمر، ودعاهم إلى التماسك والتعاضد والتفاني في خدمة الحركة وبرنامجها الوطني.

بدوره أعلن العديلي عن بدء فعاليات المؤتمر بعد اكتمال النصاب القانوني، حيث تم انتخاب رئاسة للمؤتمر مكونة من الأخوة: مراد أبو راس، جمال الخطيب، وعيسى صالح. وأعلنوا عن فتح باب الترشح لعضوية لجنة الشعبة حيث رشح 16 أخاً أنفسهم، فاز منهم كل من :- عمر وجيه عودة، أسامة صالح أبو راس، سعيد أحمد ديك، نجم الدين أحمد أبو عفيفه، عبد الباسط أحمد محامده، نزيه محمد الخطيب، حمد عبد الرحيم محامده، تحرير إبراهيم محامده.

مؤتمر شعبة شهداء الفهد الأسود
وفي منطقة رفيديا عقدت شعبة شهداء الفهد الأسود مؤتمرها التنظيمي بحضور عدد من كوادر الحركة في المنطقة، حيث ألقى نظام الكوسا كلمة اللجنة التحضيرية للشعبة أعلن فيها استقالة اللجنة، ثم ألقى حسن غنام كلمة لجنة الانتخابات الحركية أكد فيها على أهمية المشاركة في إنجاح عقد المؤتمرات التنظيمية بهدف المساهمة في عملية الاستنهاض الفتحاوي.

من جانبه قال أمين مقبول أنّ المؤتمرات الحركية هي الطريق الفضلى في علاج الوضع التنظيمي الذي عانى في الفترة السابقة من جمود، مؤكداً أن المؤتمر السادس سيعقد خلال الأشهر القليلة الماضية.

ثم انتخب إياد الصفدي رئيساً للمؤتمر، الذي قام بدوره بفتح باب الترشح للجنة الشعبة، حيث فاز كل من الأخوة والأخوات التالية أسماءهم:-جمال ماهر أبو السعود، نضال محمد غالب عجعج، نضال نظمي الكوسا، رائد سعود خويرة، فادي فيصل الحوح، شادي محمد نبيل طبيلة، مهاب إسماعيل سويدان، شذى سليم أبو زعرور، ولاء محمد الكوسا.

مؤتمر شعبة الشهيد زكي التيتي
وفي منطقة جبل النار بالجبل الشمالي عقد مؤتمر شعبة الشهيد زكي التيتي في قاعة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وبعد اكتمال النصاب القانوني للمؤتمر تحدث علام القرم منسق اللجنة التحضيرية للشعبة عن الخطوات التي قامت بها اللجنة في التحضير للمؤتمر، ثم أعلن استقالة اللجنة.

وبعد ذلك تحدث مقبول ونصر الله عن وضع الحركة والاستعدادات التي تجري لعقد المؤتمر العام السادس، ثم انتخب ضرار طوقان رئيساً للمؤتمر، وأعلن عن فتح باب الترشح لعضوية لجنة الشعبة، حيث فاز كل من:- رقية زياد فارس، عميد قاصد ترياقي، محمود مليح ميناوي، بسام محمد رشدي حناوي، روحي نشأت حموضة، زاهر نعيم كلبونة، براق عبد الله شقير.