السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تتقبل واجب العزاء باستشهاد مغنية ببيروت

نشر بتاريخ: 17/02/2008 ( آخر تحديث: 17/02/2008 الساعة: 13:49 )
بيت لحم - معا - قام وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ترأسه عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية الرفيق مروان عبد العال، والرفاق أبو علي حسن وسميح رزق بتقديم واجب التعازي والتبريك إلى قيادة حزب الله في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية ببيروت باستشهاد القائد في حزب الله عماد مغنية.

وقال الرفيق عبد العال في مقابلة مع تلفزيون "المنار" أثناء التعزية" إنّ كل بيت فلسطيني شعر بمرارة الخسارة لرجل عزيز، بهامة وصلابة عماد مغنية"، مذكّراً بأنّ هذا الأسلوب حاولت إسرائيل خلال تجربتها الطويلة أن تمارسه ضد قيادات المقاومة عندما تعجز عن ذلك في أرض الميدان، وقد نالت بأسلوبها الجبان أكثر من قائد في المقاومة الفلسطينية بأكثر من بلد وعاصمة".

وأردف قائلاً: "ليكن صدى هذا الدم الطاهر صرخة في أعماق كل وطنيٍّ حر، كي نتكاتف معاً ونبني وحدتنا لأنه لدينا عدو قد حسم خياراته وكشف عن وجهه الحقيقي، فهو يسعى لصناعة وهم انتصار يغطي على فضيحة هزيمته على أرض المعركة في تموز، كما أفصح عنه تقرير فينوغراد".

كما أكد عبد العال أنّ إسرائيل أرادت من هذا الاغتيال إتباع إستراتيجية اليد الطُولى للنيل من المقاومة، لكنّ صلابة المقاومة قادرة على كسرها.

وسلّمت الجبهة الشعبية برقية تعزية من مكتبها السياسي. هذا نصها:

سماحة/ السيد حسن نصر الله- حفظه الله.

الأخوة/ قيادة حزب الله الكرام....آل الشهيد/ عماد مغنية .

تحية المقاومة،

تتقدم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منكم بأحر التعازي وأصدق آيات التبريك باستشهاد القائد البطل الحاج/ عماد مغنية، الذي نعرف سيرته المكللة بالمجد والفخر، وصانع عزة وكبرياء العرب، قضى على درب المقاومة المجيدة ونحن على يقين بأنها تستمر وتشتعل بدماءه الطاهرة، وروحه الخالدة، كما كانت في حياته وتضحياته.