الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العربية الامريكية" تستضيف مؤتمر "تيد اكس" العالمي

نشر بتاريخ: 16/07/2018 ( آخر تحديث: 16/07/2018 الساعة: 13:08 )
"العربية الامريكية" تستضيف مؤتمر "تيد اكس" العالمي
جنين- معا- استضافت الجامعة العربية الامريكية مؤتمر "تيد اكس" العالمي تحت عنوان "TEDX AAUJ"، وهو برنامج عالمي أسسته منظمة تيد الامريكية عام 2009، وتقوم كل دولة بتنظيم المؤتمر بشكل سنوي يتم فيه عرض ابداعات الافراد عبر الفيديو بهدف نشر افكارهم.
وقام افراد يؤمنون بنشر الأفكار التي تستحق النشر من بلدان مختلفة من العالم بالحصول على رخصة من "تيد" لتنظيم مؤتمرات محلية، و"تيد" عبارة عن منظمة غير ربحية شعارها نشر الأفكار الجديرة بالانتشار".
وانطلقت فكرة تيد خلال مؤتمر عقد على مدار 4 أيام في كاليفورنيا الامريكية منذ  25عاما، وسرعان ما تطورت لتصبح حدثا سنويا يدعم الأفكار الخلاقة من خلال مبادرات عدة، أبرزها دعوة كبار متحدثي ومفكري هذا العالم ليتحدثوا قرابة 18 دقيقة عن تجاربهم في ميادين تخصصاتهم، ويتم عرض هذه التجارب على موقع تيد الالكتروني.
وفريق "تيد اكس الجامعة العربية الامريكية" هم مجموعة من الطلبة وشخصيات فلسطينية مختلفة أرادوا نشر الأفكار المبدعة بهدف احداث تغيير إيجابي في المجتمع وعكس صورة مشرفة للعالم، حيث سلط المتحدثون في الفعالية على قصص فلسطينية ملهمة وخلاقة من خلال اختيارهم 14 متحدثا من خلفيات متنوعة، للحديث عن قضايا في الادب، والعلوم، والفلسفة، والفن، والتاريخ، والتكنولوجيا، وغيرها من المواضيع، ونشر هذه الأفكار لإيجاد مساحة لهم ولقصصهم الملهمة بعيدا عن اية ابعاد سياسية.

وافتتحت المؤتمر موظفة عمادة شؤون الطلبة في الجامعة العربية الامريكية جوانا الحافي،  مرحبة بالحضور، مؤكدة على أهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات العالمية في حرم الجامعة، مشيرة الى استعداد الجامعة في توفير ما يلزم لإنجاح مثل هذه المؤتمرات والفعاليات العالمية لوضع اسم فلسطين والجامعة العربية الامريكية في خريطة العالم.
من جهتهم، وجه فريق "تيد اكس الجامعة العربية الامريكية" الشكر للجامعة على دعمها واستضافتها لهذا المؤتمر، املين إبقاء هذا المؤتمر حدثا سنويا يزين جامعتهم بنخبة من المتحدثين المميزين.