الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"كهرباء القدس" يناقش جملة من القضايا الاستراتيجية

نشر بتاريخ: 19/07/2018 ( آخر تحديث: 19/07/2018 الساعة: 11:15 )
القدس -معا- ناقش مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس خلال اجتماعه الذي عقد في مقر الشركة اليوم الخميس، جملة من القضايا الاستراتيجية التي من شأنها أن تؤسس للفترة القادمة ضمن خطط الشركة، الهادفة إلى تطوير العمليات المتعلقة بتنفيذ مشاريع مختلفة للشركة، وتعزز الاجراءات المعالجة لمجمل القضايا التي تؤثر على الشركة وأدائها.
وترأس الاجتماع رئيس مجلس إدارة الشركة السيد يوسف الدجاني وكافة أعضاء المجلس، ورفع تقرير للمجلس حول نتائج لقاءات مجلس الإدارة مع البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، ولقاءاته التي عقدها مع شركة زولرلو التركية للطاقة، فيما يتعلق بمشاريع تطوير منظومة الطاقة الشمسية لدفع عجلة هذه المشاريع الحيوية والهامة، وآليات دعم جهود الحكومة في مجال الطاقة البديلة.
وطالب المجلس من منفذيه تركيز الجهود في العمل على السرعة في تنفيذ مشاريع الطاقة البديلة، لكي تتمكن الشركة من إدارج الطاقة الشمسية في انتاجها لهذا العام، في إطار الخطط التي وضعت.
ودعا المجلس الإدارة التنفيذية بتقديم تقرير مفصلاً عن مديونية الشركة لكهرباء إسرائيل، وتقريراً عن آليات السداد المتفق عليها مع السلطة الوطنية، ومراجعة اشكاليات هذا الإطار، وإنجاز كافة الالتزامات للتركيز على المشاريع الاستراتيجية، وتعزيز الشراكة مع الحكومة في مجال تأمين مصادر طاقة بديلة حفاظاً على الأمن الطاقي، وتكثيف الجهود لمحاربة سرقة التيار الكهربائي والتهرب من سداد الفواتير، خاصة في مناطق السيطرة الأمنية الفلسطينية، لتتمكن الشركة من سداد ديونها الناتجة عن السرقات والتعدي على الشبكات، والتخلف عن السداد من قبل جهات عديدة.
واستمع المجلس لتقارير اللجان المختلفة التي شكلها مجلس الإدارة بداية العام، لتعزيز الرقابة الداخلية والوقوف على إجراءات العمل والتنفيذ، وإشراك أعضاء المجلس لتحمل مسؤولياتهم في دفع الخطط والمشاريع التنموية والإجرائية، لتعزيز الأداء وتحقيق الاهداف.
وشدد المجلس على أهمية تضافر الجهود وتكاتفها في أروقة الدولة ومؤسساتها الامنية والمدنية، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص، لصون الشركة وتعزيز صمودها داخل القدس، في ظل الظروف التي تتعرض فيها المؤسسات وأبناء المدينة المقدسة للتهجير والاحلال والاقصاء والطرد الجماعي عبر الحصار المالي والاقتصادي والحياتي.
وثمن المجلس وإدارة الشركة وقوف كافة المؤسسات المقدسية في صف واحد للحفاظ على المؤسسات، وتعزيز صمودها وبقائها، مشدداً على ضرورة الحفاظ على مؤسسات القدس، وخاصة الخدماتية التي تقدم خدمات حساسة وحيوية لتعزيز صمود أبناء المدينة.