الاحزاب تجبر القنصل الامريكي الغاء زيارته لنابلس

نشر بتاريخ: 19/07/2018 ( آخر تحديث: 19/07/2018 الساعة: 12:52 )
الاحزاب تجبر القنصل الامريكي الغاء زيارته لنابلس

نابلس - معا- الغى القنصل الامريكي زيارة كانت مقررة اليوم الى مدينة نابلس، عقب احتجاج الاحزاب والمؤسسات الذين عبروا عن رفضهم وعدم ترحيبهم بالزيارة.
وقال القيادي في حزب الشعب نصر ابو جيش ان إلغاء زيارة القنصل جاءت بسبب ضغوطات احزاب العمل الوطني ومؤسسات المجتمع المدني في نابلس ".
واضاف أبو جيش لمعا" أن وفد ضم كافة الفصائل ومؤسسات نابلس وصلوا إلى مقر سوق فلسطين للاوراق المالية قرب محافظة نابلس والتي كان ينوى القنصل الأمريكي زيارتها بأنهم يرفضون هذه الزيارة واستقبال القنصل الأمريكي أو اى مسؤول أمريكي آخر بسبب موقف الإدارة الأمريكية المنحاز للاحتلال ومحاوله فرص ما يسمي صفقه القرن".
وأكد ابو جيش أن هيئة سوق راس المال ابلغت رسميا بإلغاء زيارة القنصل الامريكي.

وقال محمد عازم رئيس بلدية سبسطيه لمعا " رفضنا استقبال القنصل الأمريكي بالرغم من الضغوط التى مارستها المؤسسات الامريكيه على البلده على مدار ثلاثة أيام متتاليه ".
وأضاف عازم "لن تستقبل اي مسؤول أمريكي مادام الموقف السياسي الأمريكي وسياسات الإدارة الامريكيه منحازه للاحتلال"

وقالت حركة فتح إقليم نابلس في بيان صدر عنها اليوم ان استقبال أي ممثل عن الإدارة الأمريكية مرفوض وخروج عن الإرادة الوطنية.
وأضافت الحركة أن محافظة نابلس قالت كلمتها قبل يومين ورفضت كل ما يحاك ضد القضية الفلسطينية من مؤامرات ولن تسمح بتمريرها، تحت مسميات إنسانية أو اقتصادية.
ورفضت استقبال أي ممثل عن الإدارة الأمريكية مهما كان مستوى تمثيله الدبلوماسي، معتبرة أن أي فعالية من هذا القبيل هدفها كسر الإجماع الوطني.
وأكد البيان على حق الحركة وفصائل العمل الوطني التحرك قانونيا وشعبيا ضد أي مؤسسة تكسر القرار الوطني، داعية جماهير الشعب الفلسطيني إلى التصدي، ورفض التواصل مع الإدارة الأمريكية.
وجددت الحركة التفافها ودعمها للقيادة الفلسطينية الصامدة في مواجهة الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال.