الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل ينهي استعداده استقبال موجة البرد القادمة وينشيء غرفة طوارئ

نشر بتاريخ: 17/02/2008 ( آخر تحديث: 17/02/2008 الساعة: 19:22 )
الخليل -معا- أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة الخليل اليوم، استعدادها لمواجهة الأحوال الجوية القادمة، موضحة أنها وزعت سيارات إسعاف على مختلف التجمعات السكنية في المحافظة.

وقالت الجمعية في بيان وصل "معا" نسخة عنه إنها أقامت غرفة عمليات ، وقامت بتوزيع سيارات الإسعاف على كافة مناطق محافظة الخليل، وفتحت مركز إسعاف في بلدة بيت أمر لاستقبال المواطنين العالقين على الخط الالتفافي بين العروب حلحول، ووزعت لجان العمل التطوعي على جميع مناطق محافظة الخليل مع تزويدهم بحقائب إسعاف.

وأكدت الجمعية أنها تقدم خدماتها للمواطنين خلال موجة الثلوج التي يتوقع أن تمر بها البلاد من خلال خدماتها المختلفة وفي مقدمتها خدمات سيارات الإسعاف، مذكرة أن رقم هاتف الطوارئ للإسعاف ( 101 ) .

ونوهت الى إضافة أربعة هواتف جديدة للطوارئ ، وجميعها للإسعاف ليصبح عدد الخطوط خمسة وهي : 2213983 ،2213984 ،2228917 ، 2227288.
كما أصدرت نشرة إرشادية للمواطنين حول كيفية التعامل مع المنخفض القادم، والإجراءات التي ستتبعها الجمعية وفرقها للتعامل مع الثلوج القادمة.

وأهابت الجمعية بالمواطنين الالتزام بالتعليمات الصادرة عنها وذلك من أجل المحافظة على حياة وسلامة الناس، وإيجاد احتياط للأدوية اللازمة والضرورية وخصوصا للأمراض المزمنة مثل أمراض الضغط والسكري، وكذلك الاحتياط بحليب الأطفال والمواد التموينية الضرورية والأدوية الخافضة للحرارة للأطفال.

وطالبت السائقين بأخذ الحيطة والحذر أثناء عملية السياقة خوفاً من التزحلق ومتابعة الإرشادات والتعليمات عبر محطات التلفاز والإذاعات المحلية من الجهات المختصة.

وحثت الجمعية المواطنين على التزام جميع المواطنين داخل بيوتهم وعدم الخروج إلا فقط للحالات الطارئة، والابتعاد عن الطرق من أجل تسهيل مهمة سيارات الإسعاف وسيارات الإطفاء والشرطة، وتجنب الجلوس داخل البيوت البلاستيكية والزراعية أثناء العاصفة، والابتعاد عن الحفر وتجمعات المياه وعن أسلاك الكهرباء المقطوعة.