الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى للإبداع والتميز والبنك الدولي يبحثان سبل التعاون

نشر بتاريخ: 19/07/2018 ( آخر تحديث: 19/07/2018 الساعة: 19:56 )
المجلس الأعلى للإبداع والتميز والبنك الدولي يبحثان سبل التعاون
رام الله- معا-  عقد المجلس الأعلى للإبداع والتميز، اليوم الخميس، اجتماعًا مع البنك الدولي، وذلك بهدف التعرف على البرامج والدراسات في مجال الريادة والإبداع والتي ينفذها البنك الدولي، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون بين المؤسستين في المنتدى الوطني الثالث لمنظومة الريادة والإبداع في فلسطين.

وعُقد الاجتماع بحضور كل من  مارك آيرن، وعبد الوهاب الخطيب، ويوليا كوجوكارو من البنك الدولي، ورئيس المجلس، م. عدنان سماره، والرئيس التنفيذي م. زياد طعمه ورئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى، م. عارف الحسيني، والمكتب التنفيذي للمجلس.

وفي البداية رحب رئيس المجلس م. عدنان سماره بالوفد شاكرًا لهم تلبية الدعوة، فيما قدمت م. رزان نصر عرضًا عن المجلس والمنتدى، واقتراحات للتعاون ما بين المؤسستين.

من جانبه شكر  آيرن، المجلس على الدعوة مؤكدًا أن البنك الدولي على استعداد للتعاون في أية مقترحات متعلقة بمنظومة الإبداع في الضفة الغربية والقطاع غزة.

فيما قدّم  الخطيب دراسة إحصائية عن وضع الإبداع في فلسطين، ونبذة عن المشاريع التي ينفذها البنك الدولي في هذه المرحلة، والتي من بينها مشروع Finance for Jobs والذي يهدف إلى الاستثمار في الشركات الناشئة عن طريق مستثمرين بالشراكة مع البنك الدولي.

من جانبها تحدثت  كوجوكارو بأن البنك يعمل مع وزارة الاقتصاد فيما يخص تسجيل الشركات من حيث القانون وآلية التسجيل، وفي هذا الصدد، أشار م. طعمه إلى أن وزارة الاقتصاد الوطني تعمل بجد على قانون عصري خاص بالشركات وحديث، وان المجلس سيتابع مع مراقب الشركات من أجل الاهتمام بوضع آليات لتسهيل تسجيل الشركات الناشئة.

وفي نهاية الاجتماع دعا م. الحسيني البنك الدولي للمشاركة في فعاليات المنتدى الوطني الثالث بالإضافة إلى الترتيب لاجتماع لبحث سبل التعاون فيما يخص البرامج والأنشطة التي يتظمها البنك الدولي، فيما عبّر وفد البنك عن استعداده للتعاون في المراحل القادمة.