الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة تطالب بتحرك فوري لحماية الاقصى

نشر بتاريخ: 22/07/2018 ( آخر تحديث: 22/07/2018 الساعة: 15:39 )
الحكومة تطالب بتحرك فوري لحماية الاقصى
رام الله- معا- طالبت حكومة الوفاق الوطني الحكومات العربية والإسلامية وحكومات العالم خاصة تلك الدول التي تعترف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس العربية المحتلة، ويفوق عددها ١٣٨ دولة بتحرك فوري لحماية المسجد الاقصى المبارك وسائر المقدسات الاسلامية والمسيحية ومدينة القدس المحتلة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود: ان هذا اليوم يوم أسود في تاريخ مدينة القدس وفي تاريخ فلسطين وتاريخ العرب والمسلمين، فقد شهد احدى صور زحف الغزاة على المسجد الاقصى المبارك بمشاركة الف متطرف من المستوطنين الذين يتمتعون بحماية كاملة من حكومة الاحتلال الاسرائيلي وينفذون سياستها في تحد سافر للامتين العربية والإسلامية واعتداء والقوانين والشرائع الدولية .
واضاف المتحدث الرسمي ان مشهد السواد الذي صنعه المستوطنون ضد المسجد الاقصى المبارك وضد أهل مدينة القدس من تجار ومواطنين في البلدة القديمة، جاء نتيجة للصمت والسكوت على الاقتحامات اليومية التي يتم تنفيذها في هذا الاتجاه.
وحمل المتحدث الرسمي حكومة الاحتلال المسؤولية عن اقتحام الف مستوطن الحرم الشريف واعتدائهم على المواطنين، كما حمل حكومات وفعاليات الامتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي المسؤولية عن التقاعس والصمت ازاء الاعتداءات التي يمارسها الاحتلال ومستوطنيه يومياً ضد القدس والمقدسات.