الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديك يودع وفد الأطفال المتوجه الى عُمان

نشر بتاريخ: 23/07/2018 ( آخر تحديث: 23/07/2018 الساعة: 11:10 )
الديك يودع وفد الأطفال المتوجه الى عُمان
رام الله- معا- ودع وكيل وزارة التنمية الاجتماعية داوود الديك من مقر الوزارة، في مدينة رام الله، صباح اليوم، وفد الاطفال الأيتام وأبناء الشهداء والاسرى وذلك قبل مغادرتهم أرض الوطن الى سلطنة عمان الشقيقة، وتأتي هذه الزيارة استجابة لدعوة التي وجهتها وزارة التنمية الاجتماعية في سلطنة عمان لنظيرتها في فلسطين وذلك دعما للطفولة الفلسطينية.
ويبلغ عدد الاطفال المشاركين في الرحلة 20 طفلا من الذكور والاناث، يترأس الوفد المدير العام للرعاية الاجتماعية عماد عمران كما يرافقهم مدير دائرة الأيتام مرام عينبوسي ومشرفي الطفولة في الوزارة، ومن المتوقع ان يقوم الوفد بزيارة عدداً من المؤسسات التي تعنى بالطفولة اضافة لزيارة الاماكن الترفيهية وسياحية.
خلال كلمته قال الديك ان هذه الزيارة تاتي انطلاقا من حرص الوزارة على تقديم الرعاية البديلة المناسبة للاطفال فاقدي الرعاية الاسرية، كما أكد ان الزيارة تهدف لتوثيق أواصل المحبة بين اطفال فلسطين وأطفال سلطة عُمان اضافة الى انها تحمل في ثناياها العديد من الاهداف التعليمية والتربوية والثقافية والترفيهية .
واوضح داوود الديك أن الوزارة وضعت خطة متكاملة مع كافة المؤسسات الدولية لخدمة الاطفال فاقدي الرعاية الأسرية انطلاقا من دور الوزارة لخدمة الفئات المهمشة والضعيفة.
من جانبها عبرت الطفلة ضحى صبح أحد المشاركين بالرحلة عن سعادتها الغامرة لمشاركتها بهذه الزيارة، وانها تمتلك الكثير من الحماس لبناء علاقات والتعرف على بلد عربي جديد، مؤكدة ان الهدف الاول لها ولباقي الأطفال زملائها هو ايصال رسالة فلسطين الى كل انحاء العالم وان الانسان الفلسطيني قادر على العطاء والصمود رغم الاحتلال وممارساته.