الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تقدم منحًا للحاصلين على 90% ولطلبة المناطق المهمشة

نشر بتاريخ: 23/07/2018 ( آخر تحديث: 23/07/2018 الساعة: 13:07 )
رام الله- معا- أعلنت جامعة القدس المفتوحة عن تقديم مجموعة من المنح الدراسية للطلبة المتفوقين الحاصلين على معدل (90%) فأعلى في امتحان الثانوية العامة "إنجاز"، وتقديم منح دراسية لطلبة المناطق المهمشة التي يستهدفها الاحتلال الإسرائيلي، وعلى رأسها التجمعات البدوية في الخان الأحمر.
وقالت الجامعة في قرار صدر عن الادارة ان الطلبة الحاصلين على معدل (90-94.9%) يحصلون على إعفاء (25%) من رسوم الساعات الدراسية للفصل الدراسي الأول (2018/2019)، أما الطلبة الحاصلون على معدل (95%) فأعلى فيحصلون على إعفاء بنسبة (50%) من رسوم الساعات المسجلة في الفصل الدراسي الأول (2018/2019).
وقال رئيس الجامعة يونس عمرو إن هذا القرار جاء تكريمًا للطلبة المتفوقين على مستوى الوطن في امتحان الثانوية العامة "إنجاز"، وإن الهدف من توفير هذه المنح التخفيف عن أبناء الشعب الراغبين في الدراسة في المفتوحة التي رفعت شعارًا ولا تزال "لن يحرم طالب من التعليم لسبب مادي".
وأشار عمرو إلى أن  المفتوحة قدمت وستقدم خلال العام الحالي مجموعة من المنح الخاصة بالمناطق المهمشة، خصوصًا تجمعات الخان الأحمر التي يستهدفها الاحتلال، بهدف دعم صمود المواطنين هناك وتثبيتهم فوق أرضهم.
وقال مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة محمد شاهين، إن هذا القرار يأتي ضمن حزمة واسعة من المساعدات المالية المقدمة للطلبة، سواء المحتاجون أو المتفوقون أو الفئات الخاصة، وتهدف بالدرجة الأولى إلى تسهيل التحاق الطلبة الجدد المتفوقين وتذليل أي معوقات مالية تحول دون التحاقهم بالجامعة، باعتبارهم طلبة جددًا لا يستفيدون من المنح والمساعدات التي تشترط أن يكون الطالب قد أنهى فصلاً دراسيًا في الجامعة.