الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحروف الكبيرة".. توَتُرٌ على "تويتر"

نشر بتاريخ: 24/07/2018 ( آخر تحديث: 27/07/2018 الساعة: 09:15 )
"الحروف الكبيرة".. توَتُرٌ على "تويتر"
بيت لحم - معا - رد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، على تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالأسلوب نفسه وعلى ذات موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في حلقة جديدة من سلسلة التصعيد الكلامي بين الولايات المتحدة وإيران.
وبعد أن كان ترامب توعد إيران، في تغريدة كتبها بحروف كبيرة على تويتر، بمواجهة عواقب وخيمة "لم يشهد مثيلها من قبل عبر التاريخ سوى قلة"، لجأ ظريف إلى نفس الأسلوب.
وكتب ظريف، على تويتر، "لم نتأثر (بحروف كبيرة).. سمع العالم قبل عدة شهور تهديدا ربما كان أقوى. ودأب الإيرانيون على سماع تهديدات، لكن أكثر تحضرا، على مدى 40 عاما. نحن موجودون منذ آلاف السنين وشهدنا سقوط إمبراطوريات بما فيها إمبراطورتينا التي امتدت على مدى أطول من عمر بعض الدول".
وأضاف ظريف، بحروف كبيرة مثلما كتب ترامب، "احترسوا!"، وهو أيضا نفس التعبير الذي استخدمه ترامب في تغريدته السابقة، في صراع "تويتري" يعكس التوتر بين إدارة ترامب ونظام الملالي في إيران.
وجاء تهديد ترامب بعد ساعات من تصريح الرئيس الإيراني حسن روحاني بأن السياسات العدائية تجاه طهران قد تؤدي إلى "أم الحروب كلها".
وقال مسؤولون أميركيون إن تعليقات ترامب جاءت في إطار وابل من الخطابات، فضلا عن المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الضغط على إيران لإنهاء برنامجها النووي ودعمها لجماعات إرهابية وزعزعة استقرار الشرق الأوسط.