الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرة على الشارع الرئيسي المحاذي للخان الأحمر

نشر بتاريخ: 27/07/2018 ( آخر تحديث: 28/07/2018 الساعة: 12:16 )
تظاهرة على الشارع الرئيسي المحاذي للخان الأحمر
القدس - معا- تظاهر العشرات من المواطنين، ظهر الجمعة، على الشارع الاستيطاني المحاذي لقرية الخان الأحمر جنوب شرقي القدس المحتلة، بدعوة من هيئة مقاومة الجدار والاستيطان واقليم القدس ولجان المقاومة الشعبية الى المشاركة الواسعة في صلاة الجمعة الكبرى في الخان الاحمر اليوم دفاعا عن القدس والمسجد الأقصى المبارك.
وانطلق العشرات من داخل قرية الخان الأحمر نحو الشارع الاستيطاني القدس أريحا، واعتصموا على الرصيف المحاذي للشارع الرئيسي، وهتفوا رفضاً للاحتلال وجرائمه المتواصلة.
ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، واللافتات التي تؤكد الموقف الواضح لشعب فلسطين وقيادته برفض "صفقة القرن"، واستمرار النضال الفلسطيني حتى التحرر من الاحتلال.
وأدى المئات من أبناء شعبنا صلاة الجمعة في القرية المهددة بالهدم والتهجير من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
وقال إمام وخطيب الجمعة، إن فلسطين هي قضيتنا الأساسية التي لا ينبغي تجاهلها، مشيرا إلى الاعتداءات والانتهاكات التي تتعرض لها مدينة القدس المحتلة، وتعدي الاحتلال على مقدساتها.
وأشار إلى سياسية التطهير العرقي التي تنتهجها قوات الاحتلال بحق قرية الخان الأحمر، والتي اعتبر أنها مقدمة لتنفيذ ما تسمى "صفقة القرن".
وقال: إن هذه الصفقة المزعومة ستكون صفعة على وجه الاحتلال وأعوانه، لأنها ستفشل بصمود شعبنا ورباطه على أرضه، داعيا لمزيد من الوحدة والتحدي لمواجهة كل المؤامرات والمخططات الإسرائيلية
وشدد على ضرورة رص الصفوف خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا، والالتفاف حول القيادة الشرعية لمواجهات صفقات الاحتلال.