الثلاثاء: 31/01/2023 بتوقيت القدس الشريف

شهيدان و 246 اصابة برصاص الاحتلال على حدود غزة

نشر بتاريخ: 27/07/2018 ( آخر تحديث: 28/07/2018 الساعة: 11:16 )
شهيدان و 246 اصابة برصاص الاحتلال على حدود غزة
غزة-معا - أعلنت وزارة الصحة استشهاد مواطن وطفل واصابة246 برصاص الاحتلال في الجمعة الـ 18 من مسيرات العودة جمعة "أطفالنا الشهداء".
وأفادت وزارة الصحة استشهاد غازي محمد ابو مصطفي (43 عاما) متأثراً بجراحه التي اصيب بها بالرأس شرق خان يونس مساء اليوم، فيما استشهد الطفل الشهيد الطفل مجدي رمزي كمال السطرى 14 عاما جراء اصابته بطلق ناري بالرأس شرق رفح.
كما واصيب 3 مسعفين متطوعين في النقطة الطبية بجراح متوسطة جراء تعرضهم لاطلاق نار من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال اسعافهم الميداني لبعض المواطنين شرق جباليا.
وقالت الصحة ان كافة الاصابات التي وصلت للنقاط الطبية والمستشفيات في قطاع غزة كانت بالاعيرة النارية المباشرة في مناطق مختلفة من الجسم.
وبدأت الجماهير الفلسطينية بالتوافد الى مخيمات العودة الخمسة بينما بدأت قوات الاحتلال الاسرائيلي باطلاق النار وقنابل الغاز بكثافة اتجاه المتظاهرين السلميين.

واكد مرسلنا انه لا جنود اسرائيليين على الارض خلف السياج الفاصل وان ما يمكن رؤيته هو فقط اليات مدرعة يختبئ بها عدد من الجنود.
وفي ذات السياق، اطلفت طائرة استطلاع اسرائيلية صاروخ واحد على الاقل اتجاه مجموعة من المواطنين شرق حي التفاح شرق غزة دون أن يبلغ عن وقود اصابات.

من جانبها، اكدت وزارة الصحة انها تستمر في جهوزيتها واستعدادها في المستشفيات والنقاط الطبية وجهاز الاسعاف والطوارئ وتنسيق الجهود مع كافة مقدمي الخدمات الصحية في قطاع غزة للجمعة الثامنة عشر على التوالي.