السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تحتفل بتخريج "فوج القدس العاصمة"

نشر بتاريخ: 29/07/2018 ( آخر تحديث: 29/07/2018 الساعة: 17:42 )
"القدس المفتوحة" تحتفل بتخريج "فوج القدس العاصمة"
رام الله -معا- احتفلت جامعة القدس المفتوحة، مساء يومي السبت والأحد 28-29/7/2018 بتخريج الفوج الواحد والعشرين (فوج القدس العاصمة) بفروعها في الضفة الغربية، تحت رعاية الرئيس محمود عباس "أبو مازن".
ونظم على مدار يومين عدد من الاحتفالات لتخريج قرابة (12) ألف طالب في فروع: رام الله والبيرة، والخليل، ونابلس، وبيت لحم، والقدس ومركز العيزرية، وسلفيت ومركز بديا، وطوباس، وقلقيلية، وأريحا، ويطا، وطولكرم، وجنين، ودورا.
وحضر الاحتفالات محافظون ممثلون عن الرئيس محمود عباس، نقلوا تحياته ومباركته للخريجين، وتمنوا للخريجين التوفيق والنجاح في حياتهم، مؤكدين اعتزازهم بهم بصفتهم جيلاً شاباً حاملاً لرسالة العلم والعلماء، ودعوهم إلى أن يكونوا خير سفراء لجامعتهم ولوطنهم.
وشارك في احتفالات التخريج أعضاء مجلس أمناء الجامعة الذين ألقوا كلمات باسم رئيس مجلس الأمناء م. عدنان سمارة، أكدوا فيها الرسالة الوطنية للجامعة، وأنها تنفرد بعدد من التخصصات العلمية ولديها تطلع للحصول على تخصصات أخرى، وتعمل من أجل ذلك مع وزارة التعليم العالي، وحيوا العلماء والباحثين الذين هم ثروة مستقبل الأمة ومرتكزها.

وألقى مديرو الفروع كلمات بالنيابة عن رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، أكدوا فيها أن الجامعة آثرت أن تطلق اسم "فوج القدس العاصمة" على فوجها الحادي والعشرين انسجاماً مع الحالة الوطنية العامة بخصوص قضية القدس، مبينين أن الجامعة رئاسة وعاملين وطلبة بكوادرها وطواقمها الأكاديمية والإدارية كافة يقفون خلف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس "أبو مازن" في معركته بالدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني.
وقالوا إن فكرة جامعة القدس المفتوحة التي دعمها القادة العظام وعلى رأسهم الرمز الخالد ياسر عرفات، والرئيس محمود عباس هي أكبر دليل على قدرة الفلسطينيين على الإبداع الخلاق والتكيف مع ظروفهم مهما كانت صعبة.
كما هنأوا الخريجين وذويهم وتمنوا لهم مستقبلاً زاهراً وناجحاً وموفقاً في حياتهم العملية.
وألقى رؤساء مجالس الطلبة في الفروع كلمة المجلس القطري، مهنئين الخريجين وذويهم في هذا العرس الفلسطيني، مشيرين إلى أن الحركة الطلابية والطلبة ستحافظ على إنجازات الجامعة كونهم السياج الحامي لها.
وألقى طلبة متفوقون كلمات الخريجين، هنأوا فيها زملائهم على التخرج، وشكروا إدارة الجامعة على الاهتمام بالطلبة وتوفيرها البيئة الأكاديمية الجامعية التي تسهم في تطويرهم ورفع قدراتهم وكفاءاتهم العلمية والعملية، وتعزيز حالة الإبداع والتميز لديهم، وهذا بفضل نمط التعليم المدمج الذي تطبقه الجامعة، وكفاءة أعضاء هيئة التدريس.
وقدّمت في الاحتفالات فقرات فنية أحياها عدد من الفنانين والفرق الشعبية الفلسطينية.