الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. حنين: على الحكومة الاسرائيلية أن تهتم بتعويض عادل للمتضررين من "عابر إسرائيل"

نشر بتاريخ: 18/02/2008 ( آخر تحديث: 18/02/2008 الساعة: 15:54 )
القدس - معا - أكد د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، بأن من واجب الحكومة والجهات الرسمية المختلفة، بما فيها مديرية أراضي اسرائيل ولجان التخطيط والبناء مطالبة، بتعزيز العمل على وضع حد لكل المشاكل العالقة فيما يتعلق بتعويض المتضررين من شق شارع عابر اسرائيل، بأرض متساوية بالمساحة والقيمة لأرضهم التي صودرت.

وقال د. حنين أمام وزارة الإقتصاد البرلمانية "عابر إسرائيل شُق بمصادقة الكنيست والحكومة بشكل عنيف وأدى إلى المس الفظ بممتلكات الكثيرين من المواطنين وخاصة من العرب منهم، ولكن لا تزال العديد من القضايا العالقة بكل ما يتعلق بالتعويض العادل للمزارعين."

وأردف د. حنين مؤكدا بأن "حل بعض هذه المشاكل لا يتطلب إلا القليل من النوايا الحسنة ولكن وفي حال وجدت مشاكل حقيقية فإن على الكنيست، أن تسن الحلول لها، بالضبط كما سنت شق المشكلة التي تسببت بها، ألا وهي شارع عابر اسرائيل."

وجاءت أقوال د. حنين هذه خلال الجلسة الخاصة التي عقدتها لجنة الإقتصاد، بطلب من النائب د. أحمد الطيبي، للنظر في منع الحاج حسن أبو مخ من مدينة باقة الغربية، ببناء دفيئة على الأرض التي قدمت له تعويضا عما صودر منه.