الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة العمل النقابي تستنكر قرارات "الاونروا"

نشر بتاريخ: 30/07/2018 ( آخر تحديث: 30/07/2018 الساعة: 13:33 )
غزة-معا- استنكرت جبهة العمل النقابي التقدمية إجراءات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين السياسية بحق الشعب الفلسطيني والتي بدأت بتقليص خدماتها الصحية والاغاثية والتعليمية وصولاً إلى إنهاء عقود المئات منهم والتهديد بفصل الآلاف من الموظفين العاملين بالوكالة.
وقالت الجبهة في بيان صحفي إن المؤامرات الكبيرة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني تنفيذاً لتعليمات الادارة الأمريكية في تصفية القضية الفلسطينية بدءا من تشديد الحصار وتجميد الدعم وتشديد الاجراءات العقابية على غزة من كافة الجهات، وتضييق الخناق على المؤسسات الأهلية وتقليص رواتب موظفي السلطة ومعاقبة واسر الأسرى و الشهداء كلها إجراءات تتكامل بهدف تمرير ما يسمى بصفقة القرن.
وحذرت الجبهة من مخاطر تلك الاجراءات والقرارات السياسية ونتائجها الكارثية اجتماعيا واقتصاديا، مشيراً الى تهرب المجتمع الدولي ومدعي حقوق الانسان من مسئولياتهم في حماية حق الشعب الفلسطيني بالحرية.
ودعت جماهير الشعب الفلسطيني الى الوقوف امام تلك القرارات وافشال المؤامرات بالتصدي لتلك الاجراءات، وتصعيد الاعتصامات والاحتجاجات حتى تتراجع الوكالة عن قراراتها الجائرة وعودة الموظفين المفصولين ووقف حالة الانهيار في جسم الوكالة .
وطالبت الجبهة منظمة العمل الدولية لتحمل مسئولياتها بالرقابة والمتابعة بتنفيذ قرارات واتفاقيات وتشريعات العمل الدولية في حماية عمال وموظفي فلسطين الذين تنتهك حقوقهم بأيدي منظمة دولية أنشئت لحمايتهم.
يذكر ان وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين قامت بفصل ما يقارب 1000 موظف من برنامج الطوارئ و أرسلت كتبا رسمية تفيد بإنهاء خدماتهم.