الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة بيت لحم تستقبل مديري ضريبة القيمة المضافة والضابطة الجمركية

نشر بتاريخ: 01/08/2018 ( آخر تحديث: 01/08/2018 الساعة: 16:21 )
بيت لحم- معا- استقبل م.خالد الدرعاوي النائب الأول لرئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ود. سامي ثلجية النائب الثاني للرئيس في مقر الغرفة كل من عبد العزيز أبو عياش مدير ضريبة القيمة المضافة والمقدم ابراهيم عباس مدير الضابطة الجمركية ووائل حميدة مدير الجمارك في بيت لحم.
جاء ذلك بحضور م. ضرار عابدين عضو مجلس الادارة وعلاء عديلي مدير عام الغرفة، وبمشاركة عدد من ممثلي اللجان القطاعية من أعضاء الهيئة العامة.
في بداية اللقاء رحب ثلجية بالحضور، مشيدا بالجهود التي تبذلها مديرية ضريبة القيمة المضافة والضابطة الجمركية في تحقيق الأمن الاقتصادي في المحافظة، مشيرا الى حرص الغرفة التجارية على تعزيز التواصل مع مؤسسات القطاع العام لما فيه مصلحة للتاجر والمستهلك الفلسطيني. 
ونوّه إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات الحوارية التي تهدف الى تعزيز العلاقة ما بين المكلفين وأصحاب الاختصاص من أجل الوصول إلى صيغة معينة من شأنها تسهيل المعاملات والاجراءات والتعرف على أهم المعيقات التي تواجه المكلّفين. 
وأشار م. الدرعاوي الى ضرورة تفهم الظرف الخاص الذي يمر به الاقتصاد الوطني خاصة بالآونة الأخيرة، وضرورة التعامل بروح القانون مع التجار والمستوردين وأصحاب المنشآت الاقتصادية.
من جانبه، شكر أبو عياش الغرفة التجارية على اللقاء، مؤكدا على أهمية التعاون المشترك بين مؤسسات القطاعين الخاص والعام وضرورة تفعيل الحوار البنّاء بين الطرفين لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.
وشدد المقدّم عبّاس على الالتزام الكامل بالقانون الفلسطيني، منوها الى دور الضابطة الجمركية في مكافحة التهرب الضريبي وضبط محاولات ادخال البضائع الفاسدة الى المحافظة، مشيرا الى أهمية توفير التاجر الفلسطيني للمقاصات والذي يعتبر التزام وطني و أخلاقي، منوها الى تسهيل عمل التجار والتعامل معهم بروح القانون في العديد من القضايا التي تهمهم.
واستعرض عادل الهودلي ممثل غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم في لجنة الضرائب عدة نقاط تواجه القطاعات الاقتصادية في المحافظة.
وتطرّق الحضور الى عدد من المعيقات التي يواجهها المكلّفون وطرحوا العديد من الاستفسارات والتي تم الاجابة عليها من قبل أصحاب الاختصاص.