الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"منتدى تحسين الجلزون" يعقد اجتماعه الرابع

نشر بتاريخ: 02/08/2018 ( آخر تحديث: 02/08/2018 الساعة: 12:27 )
"منتدى تحسين الجلزون" يعقد اجتماعه الرابع
رام الله- معا- عقدت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير وبتمويل من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، اجتماعها الرابع لمنتدى تحسين مخيم الجلزون ضمن مشروع تحسين المخيمات الفلسطينية "PALCIP”، وذلك بهدف تقييم المشاريع التجريبية التي ستقوم "جايكا" بتنفيذها بالمخيم بعد أن تم تحديد الأولويات من خلال خطة إستراتيجية سترى النور خلال الأسابيع القادمة لتخدم كافة القطاعات والمؤسسات من ناحية تحديد الاحتياجات.
وحضر الاجتماع ممثلين عن كافة المؤسسات المحلية بالمخيم بالإضافة لممثلين عن دائرة شؤون اللاجئين وممثلين عن "جايكا"، وذلك في قاعة مركز الكرامة في مخيم الجلزون مساء أمس الأربعاء.
وتناقش الحضور حول تنفيذ مشروعين إحداها يختص في مجال البنية التحتية، وآخر يتم تنفيذه في إحدى المجالات غير البنية التحتية في مدة زمنية أقصاها شهر آيار القادم من العام ٢٠١٩.
بدوره رحب رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الجلزون محمود مبارك بكافة الحضور، مثمناً الدور الذي تقوم به دائرة شؤون اللاجئين ووكالة "جايكا" مؤكدا على أهمية مخرجات المشروع في تحسين نوعية الحياة بالمخيم.
وأشار ياسر أبو كشك مدير المشروع بأن الهدف من هذا المشروع يتقسم إلى أربعة أقسام بداية من إعداد خطة إستراتيجية توضح احتياجات المخيم، وإعداد لمحة تعريفية تستخدم كمرجع للمعلومات حول المخيم، بالإضافة لتنفيذ مشروعين تجريبيين كتطبيق نظري لما تم إعداده في عملية التخطيط، بالإضافة للخروج بمهارات فنية وعلمية حول آليات التنفيذ لهذه الخطط.
وأضاف أبو كشك أن الاجتماع انتهى باتفاق الحضور ومن خلال التصويت الديمقراطي، على تنفيذ المشروعين التجريبيين في مجالي البنية التحتية وهو مشروع تسهيل الوصول للمؤسسات العامة في المخيم لكافة أفراد المجتمع وخاصة الفئات المهمشة وذوي الإعاقة، والمشروع الثاني في مجال غير البنية التحتية وهو متمثل بدعم المبادرات التطوعية والتعاونية وتعزيز مشاركة فئات المجتمع كافة وعلى رأسها الشباب والمرأة.