الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو هلال يلقي كلمة امام مؤتمر حزب الخضر البريطاني في لندن تناولت اوضاع الفلسطينيين في ظل الاحتلال

نشر بتاريخ: 19/02/2008 ( آخر تحديث: 19/02/2008 الساعة: 10:44 )
القدس- معا- أكد د. عبدالله ابو هلال القيادي في المبادرة الوطنية الفلسطينية بمنطقة القدس, في كلمة القاها امام المئات من انصار حزب الخضر البريطاني في مدينة ريدنغ, بحضور السفير الفنزويلي والسفير النيجيري ان ما تقوم به اسرائيل اليوم على الاراضي الفلسطينية المحتلة, هو نظام عنصري جديد لم يسبق له مثيل ولم يحدث ابدا حتى في جنوب افريقيا.

واضاف ان اسرائيل بدات ومنذ بداية احتلالها للضفة الغربية وقطاع غزة, بتغيير الحقائق على الارض للاحالة دون قيام دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة , ذات حدود وسيادة, حيث اقامت المئات من المستوطنات في جميع ارجاء المناطق المحتلة , وزرعت ما يقارب من 460 الف مستوطن فيها, ووضعت العديد من الحواجز الاسرائيلية على جميع الطرق والمنافذ لتصعب من حياة الفلسطينيين.

كما قال: "ان اخر ما توصلت اليه العقلية الاسرائيلية وجدار الضم والتوسع الذي سيحيط بالمناطق الفلسطينية المحتلة من الشرق ومن الغرب , ليحول المدن والبلدات الفلسطينية الى كنتونات صغيرة تفتحها وتغلقها متى تشاء, هذا بالاضافة الى تخصيص طرق مستقلة للفلسطينيين , يصعب حتى على الحيوانات المرور منها, وطرق اخرى خاصة بالاسرائيليين , واسعة, منظمة ومريحة".

وأضاف "ان ما يجري في غزة الان هو حملة ابادة جماعية للارض والانسان والحيوان وعقاب جماعي, وانها تستغل الصمت الدولي ونتائج مؤتمر انابوليس, حيث زادت نسبة الهجمات الاسرئيلية على المناطق الفلسطينية بنسبة 220% منذ مؤتمر انابوليس".

ومن ناحية اخرى اكد د. عبدالله ان من يحتاج الامن هو الفلسطينيين لا الاسرائيليين, حيث اكد هذا بالارقام والنسب , مضيفا ان نسبة عدد القتلى الفلسطينيين للاسرائيليين منذ بداية هذا العام بلغت 55:1.

واكد في النهاية ان الشعب الفلسطيني سيستمر بنضاله حتى زوال الاحتلال وانه يرجوا من شعوب العالم عامة والشعب البريطاني خاصة الضغط على حكوماتهم للضغط على الحكومة الاسرائيلية لتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالانسحاب من الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 67 والاعتراف بحق عودة اللاجئيين الفلسطينيين.

وفي نهاية المؤتمر صوت اغلبية اعضاء حزب الخضر البريطاني على ان تكون القاطعة الدولية لاسرائيل ,بما فيها الثقافية , الاكاديمية والتجارية احد سياساته الدولية وان الحق والحرية يجب ان يعودان للشعب الفلسطيني.

كما كان هناك لقاء سريع على هامش المؤتمر مع السفير الفنزويلي الذي اكد وقوف بلاده الى جانب القضية الفلسطينية , ودعم الرئيس الفنزويلي للشعب الفلسطيني لاسترداد كامل حقوقه المشروعة.

ويقوم د. عبد الله ابو هلال بجولة في المدن البريطانية , للتحدث عن الوضع بشكل عام في الاراضي الفلسطينية , وعن الوضع الصحي فيها وفي بلدة ابوديس بشكل خاص, هذا بالاضافة الى اقامة عدة حفلات غنائية خيرية تذهب عائداتها الى المؤسسات الخيرية البريطانية التي تدعم وتعزز صمود الشعب الفلسطيني.