الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العمل تعقد اجتماعا تحضيريا لاطلاق برامج المشاريع الصغيرة

نشر بتاريخ: 07/08/2018 ( آخر تحديث: 07/08/2018 الساعة: 15:50 )
رام الله- معا- عقدت وزارة العمل، اليوم، اجتماعا تحضرياً لاطلاق المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغير، من اجل تخفيف معدلات البطالة المرتفعة، ورفع كفاءة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وكذلك تحفيز المشاريع الناشئه التي تعتمد على الافكار الخلاقة بالحياة والمجتمع، وتوضيح اليات العمل وتنظيم العمل لتحقيق الاهداف، وتوثيق العلاقة التشاركية ما بين الوزارة والصندوق، بالاضافة الى التاكيد على اهمية المشروع لتفعيل السوق وتنشيط مشاريع التشغيل الذاتي كاحد الوسائل لتقليل البطالة وزيادة العمالة، وضرورة تفعيل حملة اعلامية على مستوى وطني، وتعريف بآلية الاستفادة من خدمات الاعمال التي يقدمها الصندوق، وكذلك طريقة الاستفادة من قروض بنك فلسطين.
جاء ذلك بمشاركة مدير عام الادارة العامة للتشغيل رامي مهداوي، والقائم باعمال المدير التنفيذي لصندوق الفلسطيني لتشغيل والحماية الاجتماعية عماد حسين، ومدير دائرة تنمية خدمات الاعمال نيبال عواد، ومدير دائرة الشؤون الادارية ضرار سمارة في الصندوق، وبحضور مسؤولي "شباك خدمات التشغيل" في مديريات العمل بالمحافظات، وذلك بصندوق التشغيل.
واكد مهداوي على ان العمل جار من خلال هذه اللقاءات والاجتماعات من اجل مأسسة العمل وجعل هذه المشاريع وطنية تحارب آفة البطالة المرتفعة، وذلك ضمن دعم المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر، والعمل ضمن مرتكزات اساسية منها دعم التدريب المهني والتقني، وفتح الاسواق الخارجية، وتشجيع الاستثمار.
واشار مهداوي بان هذه التوجهات والسياسات ستأتي موائمة لرؤية الاداراة العامة للتشغيل، وادخال مفاهيم جديدة فيما يتعلق بدعم واسناد المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر والمتوسطة، منوها انه حاليا علينا الانتقال الى العمل الميداني للاستثمار بالطاقات الشبابية والكفاءات المتوفرة.
كما دعا مهداوي العاطلين عن العمل من الفئة العمرية ما بين 20-40 التقدم للاستفادة من المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر المقدمة من الصندوق الفلسطين لتشغيل والحماية الاجتماعية بالتوجه لمديريات العمل بمحافظات الوطن.
بدوره، اشار حسين الى تكامل الادوار ما بين الوزارة والصندوق فيما يتعلق بدعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر ، وكذلك الى دعم المشاريع من اجل تخفيف معدلات البطالة، وضرورة التنسيق والعمل المشترك .