الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العمل: ازمة "الأونروا" الحالية سياسية بامتياز

نشر بتاريخ: 08/08/2018 ( آخر تحديث: 08/08/2018 الساعة: 12:19 )
وزير العمل: ازمة "الأونروا" الحالية سياسية بامتياز
رام الله- معا- اكد وزير العمل مأمون ابو شهلا صباح اليوم، على ان الازمة الحالية التي تتعرض لها وكالة غوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطينيين، وتقليل البرامج والخدمات التي تقدمها هي بالاساس سياسية بامتياز، وضمن تعليمات وتوجيهات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتياهو .
جاء ذلك خلال لقائه وفدا من اتحاد العاملين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين يترأسه رئيس الاتحاد جمال عبد الله، بحضور وكيل الوزارة سامر سلامة، ومدير عام الادارة العامة لعلاقات العمل بلال ذوابه، وذلك في قاعة الوزارة.
واشار ابو شهلا الى ان السياسة الامريكية اصبحت اليوم تتأثر بشكل كبير باملاءات سياسة اسرائيل وخاصة فيما يتعلق بالحقوق الفلسطينية، منوها ان التوجهات الحالية هو القيام بالحشد المالي والدعم من اجل تخفيف فجوة العجز المالي في وكالة الانروا.

وقال ابو شهلا: اننا في الحكومة الفلسطينية نتابع ونناقش ازمة وكالة الانروا بشكل مستفيض، وننتظر حاليا وضوح الصورة السياسية بالمنطقة وعلى اثرها سيكون هناك مواقف وتحركات على المستويات كافة، مبديا استعداد الوزارة للتعاون والتشاور فيما يتعلق بتحرك اتحاد العاملين بالضفة الغربية وقطاع غزة.
من جانبه، قدم عبدالله شرحا وافيا حول البرامج والخدمات المقلصة من قبل ادارة وكالة الانروا، محذراً من خطورة فصل الموظفين العاملين منذ سنوات في وكالة الانروا، وكذلك تأثير تقليل الخدمات والمساعدات الى اللاجئين الفلسطينيين.