الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر يرحب بقرار إنشاء صندوق التمكين الاقتصادي للشعب

نشر بتاريخ: 09/08/2018 ( آخر تحديث: 09/08/2018 الساعة: 10:15 )
‎رام الله- معا- ثمن الدكتور ابراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية و رئيس مجلس أمناء برنامج التمكين الاقتصادي، قرار البنك الاسلامي للتنمية برئاسة معالي د. بندر الحجار، بإنشاء صندوق التمكين الاقتصادي للفقراء في فلسطين.
ووصف الوزير الشاعر هذا القرار بالتاريخي نظراً لاهميته في دعم واسناد محاربة الفقر وتطوير حياة ابناء شعبنا الفلسطيني.
واوضح بأن حكومة الوفاق الوطني برئاسة الدكتور رامي الحمد الله كانت بادرت الى انشاء المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي ، وستعمل الحكومة على تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي للفقراء بالشراكة مع بنك التنمية الاسلامي .
وشدد الدكتور الشاعر على أن هذا القرار جاء استجابة لمبادرة سيادة الأخ الرئيس محمود عباس وترجمة لرؤيته بشأن تعزيز الصمود والمنعة والتمكين للشعب الفلسطيني والاسر الفقيرة.
وأشار وزير التنمية الاجتماعية الى ان هذا القرار يأتي تتويجاً لمرحلة طويلة من الجهد والحوار والتنسيق بين الحكومة الفلسطينية والبنك الإسلامي بتوجيهات من رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله ومتابعة الوزارات ذات العلاقة التي تتألف من وزارة التنمية الاجتماعية، ووزارة العمل ووزارة المالية والتخطيط ومن ممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني أعضاء مجلس أمناء برنامج التمكين الاقتصادي.
‎وأضاف رئيس مجلس الأمناء الوزير د. ابراهيم الشاعر ان إنشاء الصندوق سيمكن (٣٠٠،٠٠٠) اسرة فقيرة، مؤكداً على ان الحكومة ملتزمة، بتوجيهات سيادة الرئيس أبو مازن ودولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، بتقديم كافة التسهيلات لإنجاح عمل الصندوق، والمساهمة في دعمه، وصولا الى تحقيق شراكة متينة تهدف الى القضاء على الفقر في فلسطين.
وأكد على أن بوصلة التمكين الاقتصادي واضحة وموجهة نحو الفقراء والاستثمار في هذا الإطار حتى القضاء على الفقر و تحقيق الحياة الكريمة لكافة ابناء شعبنا.