الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل الناشط في سرايا القدس إسماعيل العرجا بسبب خلاف تنظيمي داخلي في رفح

نشر بتاريخ: 14/10/2005 ( آخر تحديث: 14/10/2005 الساعة: 02:08 )
خانيونس -معا- قتل مساء يوم الخميس 13/10/2005 الناشط في سرايا القدس إسماعيل العرجا 35 عام اثر إطلاق الرصاص علية من قبل مسلحين تابعين لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في مدينة رفح ، وذلك بعد عرض احتفالي للحركة حيث كانت السرايا تعرض شريط CD عن حياة الشهيد قائد سرايا القدس في جنوب القطاع محمد الشيخ خليل الذي اغتيل من قبل قوات الاحتلال قبل اقل من شهر.

وكان العرجا قد تعرض لطلق ناري في الرأس أدت إلى أصابته بإصابات خطرة تم نقله إلى المستشفى الأوروبي بخانيونس ، لكن سرعان ما فارق الحياة نتيجة لخطورة إصابته.

وأفادت و مصادر مطلعة بأن العرجا كان على خلاف مع بعض عناصر وقيادة سرايا القدس في مدينة رفح ، للأسباب تنظيمية خاصة لم تعرف بعد .

وعلى اثر عملية القتل تدافع العشرات من عائلة القتيل باتجاه بعض منازل والمحلات التجارية للعائلات المتهمين بعملية القتل وقاموا بإحراقها ، حيث تم حرق أربعة منازل وثلاث محال تجارية ، وقد سادت أجواء من التوتر في أرجاء مدينة رفح بعد عملية القتل ، وانتشرت قوات من الامن الوطني والشرطة الفلسطينية للتطويق الحادث ،

كما تداعت القوى الوطنية والإسلامية لاجتماع طارئ، لمعرفة ملبسات الحادث ونزع فتيل الأزمة ومحاولة السيطرة على الأحداث الميدانية خوفا من تفاقمها مما قد ينعكس سلبا على المدينة بكاملها ،

وقد أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية عن تمكن الشرطة الفلسطينية من اعتقال أربعة من المشتبه بهم في جريمة القتل