الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس بلدية البيرة يصادق على اعمال صيانة مدارس المدينة

نشر بتاريخ: 13/08/2018 ( آخر تحديث: 13/08/2018 الساعة: 13:31 )
رام الله- معا- صادق مجلس بلدية البيرة في جلسته الاسبوعية رقم 35/2018 على عطاء صيانة المدارس الذي يشمل على معظم مدارس المدينة، فقد تم احالة عطاء صيانة مدرسة الهاشمية على شركة قصر النخيل للانشاءات الحديثة وصيانة مدرسة بنات البيرة الثانوية والاسبانية والمستقبل الصالح وسميحة خليل والمغتربين على شركة ماتريكس.
كما تم احالة صيانة مدرسة ذكور البيرة الجديدة الثانوية على شركة الحنني للمقاولات والتعهدات العامة وعطاء صيانة مدارس البيرة الاساسية المختلطة وبنت الازور والفجر الجديد وبنات التركية الثانوية على شركة دارا, وقد صادق المجلس ايضا على صيانة مدرستي بنات الكرامة الاساسية والوحدة الاساسية للبنين واحالتها على مكتب القدس للبناء والمقاولات، وذلك بقيمة اجمالية لكافة العطاءات بنحو مليون وخمسة وسبعون الف شيكل من صندوق ضريبة المعارف التي يتم جبايتها من المواطنين بهدف تطوير مدارس المدينة .
وفي ذات السياق، فقد تم احالة التصاميم والمخططات للاعمال الميكانيكية والكهربائية لمبنى البيرة التربوي واحالته على مكتب اوربت الهندسي.
يذكر ان مشروع المبنى التربوي سينفذ في حي ام الشرايط وسيضم خمسة طوابق تشمل قاعات تدريب للمعلمين وقاعة متعددة الاغراض والانشطة التعليمية ومستودعات للاثاث والمواد التعليمية بالاضافة لمواقف سيارات.
من جانبه، اكد رئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل ان المجلس البلدي يولي موضوع صيانة المدارس وتطويرها اهتماما خاصا ايمانا منه بقدسية الرسالة التعليمية ودور المؤسسات التربوية في بناء اجيال الغد، وستعمل البلدية دوما على توفير احتياجات المدارس من خلال ضريبة المعارف داعيا المواطنين الى الالتزام بها كون مردودها عائد على مستقبل ابنائنا الطلبة.