السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الداخلية يفتتح مركز تدريب وفحص الوثائق

نشر بتاريخ: 13/08/2018 ( آخر تحديث: 13/08/2018 الساعة: 15:56 )
وكيل وزارة الداخلية يفتتح مركز تدريب وفحص الوثائق
رام الله- معا- افتتح وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور وممثل الحكومة الالمانية بيرند كوبارت مركز تدريب وفحص الوثائق بوزارة الداخلية اليوم الاثنين.
ونقل اللواء منصور لهم تحيات رئيس الوزراء وزير الداخلية د. رامي الحمد الله وتأكيده الدائم على رفع قدرات وكفاءة العاملين في وزارة الداخلية والمؤسسة الأمنية لتقديم أفضل الخدمات لأبناء شعبنا.
وأكد اللواء منصور على أهمية افتتاح مثل هذا المركز وهو الأول في دولة فلسطين وتنبع اهميته بالإسهام محاربة الجريمة والإرهاب بكافة أشكاله، وسيقدم خدمات مهمة لوزارة الداخلية نظراً لطبيعة تعاملها مع الوثائق المتعددة للمواطنين من خلال منع عمليات التزوير ، وكذلك بما يتعلق بعمل الأجهزة الأمنية وبخاصة الشرطة والمعابر.
كما شكر اللواء منصور الحكومة الالمانية على دعمها المتواصل لوزارة الداخلية والمؤسسة الأمنية ولدولة فلسطين في العديد من المجالات.
وأضاف أن انشاء هذا المركز جاء ثمرة جهود قامت بها البعثة الالمانية على مدى سنوات من تدريب الطواقم المدنية والأمنية وتوفير الأجهزة والمعدات الحديثة الخاصة بفحص الوثائق وكشف حالات التزوير المحتملة.
من جانبه، أكد كوبارت على عمق العلاقات الفلسطينية الالمانية التاريخية والتي تقوم على دعم قطاع الأمن في فلسطين وخاصة بعد مؤتمر برلين عام 2008 ، وأنها تقدم الدعم من خلال التدريب وتوفير المعدات والأدوات اللازمة، وأن هناك ممثلا لوزارة الداخلية الالمانية وهو مستشار شرطي رفيع المستوى مسؤول عن هذا الدعم اضافة الى وجود خبراء المان لتقديم خبراتهم فيما يتعلق بالمختبر الجنائي الذي تم بناؤه في 2011.
وحضر الافتتاح عدد من مسؤولي وزارة الداخلية وممثلين عن الاجهزة الأمنية ، جهاز الشرطة ، والمعابر والحدود.