الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزميل محمد اللحام يشارك في ملتقى الاعلام العربي بصلالة العمانية

نشر بتاريخ: 18/08/2018 ( آخر تحديث: 19/08/2018 الساعة: 08:39 )
الزميل محمد اللحام يشارك في ملتقى الاعلام العربي بصلالة العمانية

بيت لحم -معا- اختتمت يوم امس الاول في مدينة صلالة العمانية الدورة التدريبية للصحفيين في ملتقى الاعلام العربي الذي نفذته جمعية الصحفيين العمانيين بالتعاون مع اتحاد الصحفيين العرب على مدار 4 ايام بمشاركة 35 مشاركا يمثلون رؤساء تحرير ومحررين لوسائل اعلام عربية وكذلك رؤساء لجان التدريب في النقابات والجمعيات الصحفية العربية .
وتطرق التدريب للعديد من المفاصل المهمة مثل السلامة المهنية وكذلك مواجهة الكوارث والأزمات والتواصل مع المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني وخطاب الكراهية والتحقق من سيل الاخبار في مواقع التواصل الاجتماعي .
وقد شارك الزميل الاعلامي محمد اللحام رئيس لجنة الحريات في نقابة الصحفيين في هذا الملتقى وقدم تدريب في التحقق من سيل الاخبار في مواقع التواصل الاجتماعي عبر سلسلة نماذج ووقائع حيث حازت الفترة التدريبية للزميل اللحام بتقدير عالي من المشاركين تلفى على اثرها اكثر من عرض لتدريب نفس المضمون في كل من المغرب والسودان واليمن وموريتانيا .
كما شاركت الصحفية ردينة النحاس من وكالة الانباء الرسمية وفا كمتدربة وكان لها حضور وتفاعل طيب . بينما اعتذر الزميل الاعلامي منتصر حمدان عن الحضور لأسباب طارئة .